كتاب قادة فتح الأندلس (اسم الجزء: 1)

1419 هـ- 1998 م - يقع في (608) صفحة صدر عن دار القلم (دمشق) والدار الشامية (بيروت).
8 - قادة فتح الأندلس -جزءان- ويقع قرابة (1000) صفحة، وهو الجزء التاسع من سلسلة قادة الفتح الإسلامي، هذا الكتاب الذي بين يدي القارئ. ويطبع لأول مرة بإذن الله بإشراف الأستاذ محمد أديب كاتبة.
9 - قاد فتح بلاد الروم -جزءان- يقع في قرابة (1000) صفحة كذلك وهو الجزء السابع من سلسلة قادة الفتح الإسلامي، وهو معد للنشر، سيطبع لأول مرة إن شاء الله.
10 - الصدِّيق القائد -رضي الله عنه- يقع في (320) صفحة، وهو معد للنشر. سيطبع لأول مرة إن شاء الله.
11 - السفارات النبوية، وهو كتابه: (سفراء النبي -صلى الله عليه وسلم-)، يقع في (625) صفحة، وهو قيد النشر، وسيصدر بإذن الله تعالى قريباً عن المكتبة المكية في مكة المكرمة بإشراف الأستاذ غسان نويلاتي -كما وعد- والكتاب سبق أن أصدره المجمع العلمي العراقي عام 1409 هـ- 1989 م ولطبعة واحدة لم يطبع بعدها أبداً.
وأجد واجباً علىَّ أن أشكر هؤلاء الإخوة الناشرين الذين أسهموا معي في خدمة هذا العالم الجليل، وأدخلوا على قلبه السعادة، وأقروا عيونه بنشر تراثه العلمي، ورؤية حصاد فكره وقلمه، وأعانوه على أداء رسالته تجاه دينه وأمته وحضارته، أجزل الله مثوبتهم، وتقبل منهم صالح عملهم.
وإنني بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن الراحل الكريم وأسرته الكريمة لأتوجه بأعمق الشكر إلى كل من أسهم معي في إخراج هذه المخطوطات والكتب إلى عالم النور.

الصفحة 46