كتاب التاريخ الكبير للبخاري - ت الدباسي والنحال (اسم الجزء: 1)

وسالم بن علاق بن مُفْلِح بن راشد البدوي وكاتب السماع، سمع الجماعة: عبد الرحيم بن حمد بن عبد الرحيم بن المِهْتَر النُّهَاونْدي، وذلك في مجلسين آخرهما يوم الأربعاء سادس ذي القعدة من سنة تسع وأربعين وخمسمائة. . . ".
لوحة [١٦٢ ب]: "آخر السَّابع عشر من نسخة أبي الفضل ابن شافع.
سمع الجزء السابع على الشيخ الإمام الأجَلّ العالم الحافظ ناصر السنة أبي الفضل محمد بن ناصر بن محمد بن علي أدام اللَّه تأييده بالرواية المذكورة في أول الكتاب، بقراءة الشيخ الإمام أبي محمد عبد اللَّه بن أحمد بن أحمد بن الخشاب صاحب الكتاب: القاضي الإمامُ الأجَلُّ أمينُ الدين جمال الإسلام أبو العباس أحمد بن بَخْتَيار بن علي المَنْدائي، أمتع اللَّه به، وكاتب التَّسميع عبد الرحيم بن حمد بن عبد الرحيم بن المِهْتَر النُّهَاونْدي، وسمِع من أول الجزء السابع من أصل ابن أبي الفوارس إلى آخر الجزء: الفقيهُ محمد بن علي بن محمد الهَمَذاني، وكمل الجزء في يوم الأربعاء ثالث عشر ذي القعدة من سنة تسع وأربعين وخمسمائة. والحمد اللَّه رب العالمين، وصلواته على سيّدنا محمد النبي وآله الطيبين بمدينة السَّلام.
وسمع من أول السَّابع إلى آخر الجزء السادس من أجزاء أبي الفتح بن أبي الفوارس المشايخ السادة الأئمة: عبدُ الوهاب بنُ علي بن علي الأمين، وأبو الفضل مسعود بن علي بن عُبيد اللَّه بن النادر الصَّفار، وأبو بكر محمد بن أبي غالب الباقِدَارِي، وهو علم على موضعه في أصل ابن شافع،

الصفحة 118