كتاب مسند أبي عوانة - ط المعرفة (اسم الجزء: 1)

22- حدثنا إِبْرَاهِيْم بن مرزوق ، عن عُمَر بن يونس ، عن عكرمة بن عمار ، عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، قال : قالت أم سليم ، يا رَسُول اللهِ ، هذا أنس أتيتك به ليخدمك ، فادع الله له ... الحديث. "إتحاف المهرة" (322)
23- حدثنا إِبْرَاهِيْم بن مرزوق ، عن عُمَر بن يونس ، عن عكرمة بن عمار ، عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، قال : كان رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أحسن الناس خُلُقًا ، فأرسلني يومًا في حاجة له ... الحديث. "إتحاف المهرة" (323)
24- حدثنا إِبْرَاهِيْم بن مرزوق ، وأحمد بن يحيى ، عن عُمَر بن يونس ، حدثنا عكرمة بن عمار ، عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، قال : رأى الْنَّبِيّ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جارية يتيمة عند أم سليم ، فقال لها : لقد شبت ، لا شب قرنها ... الحديث ، وفيه : إني اتخذت عند ربي عهدًا. "إتحاف المهرة" (324)
25- حدثنا إِبْرَاهِيْم بن مرزوق ، وأحمد بن يحيى ، حدثنا عُمَر بن يونس . وعن أحمد بن يوسف ، حدثنا النضر بن مُحَمَّد . كلاهما ، عن عكرمة بن عمار ، عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، قال : قال رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لله أشد فرحًا بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم ، كان ضل راحلته ... الحديث . وفي رواية النضر ، حديث : قال الله : إذا دنا عبدي مني شبرًا ... الحديث. "إتحاف المهرة" (325)
26- عن أحمد بن يوسف ، عن النضر بن مُحَمَّد . وعن إِبْرَاهِيْم بن مرزوق ، عن عُمَر بن يونس . كلاهما : عن عكرمة بن عمار ، عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، قال : قال رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : اللهم اغفر للأنصار ، ولذراري الأنصار ... الحديث. "إتحاف المهرة" (326)

الصفحة 10