كتاب مسند أبي عوانة - ط المعرفة (اسم الجزء: 1)

27- أخبرنا يونس بن عبد الله ، أخبرنا ابن وهب . وعن مُحَمَّد بن إسماعيل ، حدثنا الْقَعْنَبِيّ . كلاهما عن مالك عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، قال : قال رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : كان أبو طلحة أكثر أنصاري ، وكانت أحب أمواله إليه بيرحاء ... الحديث. "إتحاف المهرة" (330)
28- عن يونس بن عبد الأعلى ، عن ابن وهب . وعن أبي إسماعيل الترمذي ، عن الْقَعْنَبِيّ . كلاهما ، عن مالك ، عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، قال : رأيت رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وحانت صلاة العصر ، والتمس الناس الوضوء ، فلم يجدوه ، فأتي بوَضوء ... الحديث ، في نبع الماء من أصابعه. "إتحاف المهرة" (333)
29- عن يونس ، وبحر ، عن ابن وهب ، عن مالك عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، قال : قال رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : الرؤيا الصالحة جزء من ستة وأربعين جزءًا من النبوة. "إتحاف المهرة" (334)
30- عن أبي الأزهر ، عن خالد بن مخلد . وعن إسماعيل القاضي ، عن إسماعيل بن أبي أويس . كلاهما ، عن مالك ، عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، أن أعرابيًّا أدرك رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فقال : متى الساعة ؟ ... الحديث. "إتحاف المهرة" (338)
31- أبو جعفر الواسطي الدقيقي ، وإسحاق بن سيار ، قالا : حدثنا عَمْرو بن عاصم ، حدثنا همام ، عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، قال : جاء رجل إلى الْنَّبِيّ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فقال : يا رَسُول اللهِ ، أصبت حدًا ، فلم يسأله عنه ، وأقيمت الصلاة ... الحديث. "إتحاف المهرة" (339)

الصفحة 11