كتاب مسند أبي عوانة - ط المعرفة (اسم الجزء: 1)

32- حدثنا عثمان بن خرزاذ ، إذنًا ، حدثنا موسى بن إسماعيل ، حدثنا همام ، عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، قال : كان الْنَّبِيّ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لا يدخل بيتًا بالمدينة إلا بيت أم سليم ... الحديث. "إتحاف المهرة" (340)
33- حدثنا عباس بن مُحَمَّد ، حدثنا هارون بن إسماعيل ، حدثنا على بن المبارك ، حدثنا يحيى بن أبي كثير ، عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، قال : جاء أعرابي إلى الْنَّبِيّ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فألقم عينه خصاصة الباب ... الحديث. "إتحاف المهرة" (342)
34- حدثنا عباس بن مُحَمَّد الدوري ، وعمار بن رجاء ، ويحيى بن عياش القطان ، وَالْصَّاغَانِي ، وسليمان بن سيف ، قالوا : حدثنا سَعِيْد بن عامر ، حدثنا حبيب بن الشهيد ، عن بكر بن عبد الله ، عن أنس بن مالك ، أن الْنَّبِيّ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : لبيك بحجة وعُمَرة . وعن أبي أمية ، حدثنا عبيدالله بن موسى ، أخبرنا مبارك ، عن بكر ، مثله . وعن الدقيقي ، حدثنا يزيد بن هارون ، أخبرنا حميد ، عن بكر ، عن أنس ، به . وأعاده عن الدقيقي ، ولم يذكر بكرًا في إسناده . "إتحاف المهرة" (383)
35- أخبرنا ابن الجنيد ، حدثنا أبو أحمد الزبيري . وعن الحسن بن عَفَّان ، عن مُحَمَّد بن عبيد . وعن الغزي ، والسري بن يحيى ، قالا : حدثنا أبو نعيم . وعن السري ، عن يعلى بن عبيد ، كلهم ، عن مسعر ، عن بكر بن الأخنس ، عن أنس ، أن الْنَّبِيّ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مر ببدنة أو بهدي فقال للذي جاء بها : اركبها ، قال : إنها بدنة ... الحديث. "إتحاف المهرة" (388)

الصفحة 12