كتاب مسند أبي عوانة - ط المعرفة (اسم الجزء: 1)

36- حدثنا يُوسُف بن مُسَلَّم ، حدثنا خالد بن يزيد ، حدثنا إسماعيل بن أبي خالد ، عن بيان بن بشر ، عن أنس بن مالك ، ذكر الْنَّبِيّ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فقال : كان أكرم الناس. "إتحاف المهرة" (392)
37- حدثنا عبد الله بن أحمد ، حدثني أبي ، حدثنا عبد الله بن الحارث المخزومي ، حدثني الأسلمي عبد الله بن عامر ، عن أيوب بن موسى ، عن أيوب السختياني ، عن ثابت ، عن أنس بن مالك ، قال : كنا عند ناقة رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حين يلبي ، فسمعته يقول : لبيك بحجة وعُمَرة ، معًا. "إتحاف المهرة" (397)
38- حدثنا الْصَّاغَانِي ، حدثنا الحكم بن موسى ، حدثنا يحيى بن حمزة ، عن الأوزاعي ، عن أيوب بن موسى ، عن ثابت ، عن أنس بن مالك ، قال : كنا عند ثفنات ناقة رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فلما استوت به ، قال : لبيك بحجة وعُمَرة معًا. "إتحاف المهرة" (398)
39- عن الْصَّاغَانِي ، حدثنا عبيد الله بن عُمَر ، عن جعفر بن سليمان ، عن ثابت ، عن أنس بن مالك ، قال : جاء رجل بدوي ، فقال : يا رَسُول اللهِ متى الساعة ؟ ... الحديث. "إتحاف المهرة" (413)
40- حدثنا أبو بكر الْصَّاغَانِي ، حدثنا عبيد الله بن عُمَر ، عن جعفر بن سليمان ، عن ثابت ، عن أنس بن مالك ، قال : مات رجل على عهد رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فأثنى عليه خيرًا ، فقال رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : وجبت. "إتحاف المهرة" (414)

الصفحة 13