كتاب مسند أبي عوانة - ط المعرفة (اسم الجزء: 1)

41- حدثنا أبو بكر الْصَّاغَانِي ، حدثنا عبيد الله بن عُمَر ، عن جعفر بن سليمان ، عن ثابت ، عن أنس بن مالك ، قال : ما مسست خزًّا ، ولا حريرًا قط كان ألين مسًّا من كف رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ... الحديث . وفيه : ما شممت. "إتحاف المهرة" (415)
42- عن إِبْرَاهِيْم بن مرزوق ، عن حبان بن هلال . وعن الْصَّاغَانِي ، عن عَفَّان . كلاهما : حدثنا عبيد الله بن عُمَر ، عن جعفر بن سليمان ، عن ثابت ، عن أنس بن مالك ، قال : مطرنا ونحن مع رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فحسر عن ثوبه للمطر ... الحديث. "إتحاف المهرة" (417)
43- حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل ، عن مُحَمَّد بن جعفر . وعن الْصَّاغَانِي ، حدثنا يحيى بن معين ، عن مُحَمَّد بن جعفر ، حدثنا شعبة ، عن حبيب بن الشهيد ، عن ثابت ، عن أنس بن مالك ، أن الْنَّبِيّ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، صلى على قبر امرأة قد دفنت. "إتحاف المهرة" (423)
44- عن إسماعيل القاضي ، حدثنا سليمان بن حرب ، عن حَمَّاد بن زيد ، عن ثابت ، عن أنس بن مالك ، أن رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دعا بوضوء بقدح فيه ماء ... الحديث. "إتحاف المهرة" (438)

الصفحة 14