كتاب مسند أبي عوانة - ط المعرفة (اسم الجزء: 1)

9- عن إسحاق الدبري ، قرأنا على عبد الْرَّزَّاق ، به . وعن عبد الرحمن بن مُحَمَّد بن منصور ، عن يحيى بن سَعِيْد ، به . وعن مُحَمَّد بن عبيد الله بن المنادى ، حدثنا إسحاق بن يوسف الأزرق ، عن عبد الملك بن أبي سليمان ، عن عطاء ، عن ابن عباس ، عن أسامة بن زيد ، أن الْنَّبِيّ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لما دخل البيت دعا في نواحيه. "إتحاف المهرة" (150)
10- عن سعدان بن نصر ، حدثنا أبو معاوية . وعن الْصَّاغَانِي ، حدثنا سَعِيْد بن عامر . وعن يونس بن حبيب ، حدثنا أبو داود . وعن أبي قلابة ، حدثنا أبو الوليد ، قالوا : حدثنا شعبة ، به . وعن الدبري ، عن عبد الْرَّزَّاق ، عن معُمَر ، والثوري ، ثلاثتهم ، عن عاصم ، عن أبي عثمان النهدي ، عن أسامة بن زيد ، كنت عند الْنَّبِيّ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فجاء رسول امرأة من بناته يا رَسُول اللهِ : أرسلت إليك ابنتك أن تأتيها ، فإن صبيًّا لها في الموت ... الحديث ، وفيه : إنما يرحم الله من عباده الرحماء. "إتحاف المهرة" (156)
11- حدثنا مُحَمَّد بن عبد الملك الواسطي ، حدثنا يزيد بن هارون . وعن الْصَّاغَانِي ، وأبي أمية ، قالا : حدثنا هوذة ، كلاهما ، عن سليمان التيمي ، عن أبي عثمان النهدي ، عن أسامة بن زيد بن حارثة أنه حدث عن الْنَّبِيّ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال : قمت على باب الجنة ، فإذا عامة من دخلها المساكين ، وإذا أصحاب الجد محبوسون ، وأصحاب النار قد أمر بهم إلى النار ، ونظرت إلى النار ، فإذا عامة من دخلها النساء. "إتحاف المهرة" (157)

الصفحة 6