كتاب مسند أبي عوانة - ط المعرفة (اسم الجزء: 1)

15- عن يُوسُف بن مُسَلَّم ، عن حَجَّاج . وعن الْصَّاغَانِي ، عن يحيى بن أبي بكير ، كلاهما عن شعبة . وعن أبي عَمْرو بن خازم ، عن جعفر بن عون ، عن مسعر ، كلاهما عن عَمْرو بن مرة . وعن مُحَمَّد بن عوف ، عن مُحَمَّد بن زيد . وعن جعفر الصائغ ، ومحمد بن إسماعيل الصائغ ، قالا : حدثنا عَفَّان ، حدثنا حَمَّاد ، كلاهما عن أبي بردة ، عن الأغر ، وكان من أصحاب الْنَّبِيّ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أن الْنَّبِيّ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : يا أيها الناس استغفروا ربكم وتوبوا إليه ... الحديث. "إتحاف المهرة" (279)
16- أخبرني العباس بن الوليد ، حدثنا أبي ، حدثنا الأوزاعي . وعن أبي داود الحراني ، حدثنا معاذ بن هانىء ، حدثنا حَمَّاد بن سلمة . وعن عباس الدوري ، حدثنا عبيد الله بن موسى ، حدثنا شيبان ، عن يحيى بن أبي كثير ، كلهم عن إسحاق بن عبد الله ، عن أنس بن مالك ، أن الْنَّبِيّ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ليس من بلد إلا سيطؤه الدجال .... الحديث. "إتحاف المهرة" (303)
17- عن سعد بن مُحَمَّد البيروتي ، وابن سنان ، قالا : حدثنا عبد الرحمن بن إِبْرَاهِيْم ، حدثنا الوليد بن مسلم . وعن إِبْرَاهِيْم بن مُحَمَّد الصفار ، حدثنا أبو صالح الفراء ، أخبرنا أبو إسحاق الفزاري ، كلاهما ، عن الأوزاعي ، عن إسحاق بن عبدالله ، عن أنس بن مالك ، قال : أتيت رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بعبد الله بن أبي طلحة ليحنكه ، فوافيته بيده المِيسم يسم إبل الصدقة. "إتحاف المهرة" (311)

الصفحة 8