كتاب مسند أبي عوانة - ط المعرفة (اسم الجزء: 1)

18- عن يونس بن عبد الأعلى ، عن ابن وهب . وعن أبي إسماعيل ، حدثنا الْقَعْنَبِيّ ، كلاهما ، عن مالك . وعن مُحَمَّد بن عوف الحمصي ، عن أبي المغيرة ، عن الأوزاعي. وعن إِبْرَاهِيْم بن مرزوق ، وأحمد بن يحيى السابري ، كلاهما عن عُمَر بن يونس ، حدثنا عكرمة بن عمارة . وعن الْصَّاغَانِي ، عن مسلم بن إِبْرَاهِيْم ، عن همام . كلهم ، عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، قال : دخل رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يومًا المسجد ، وعليه برد نجراني غليظ ، فقال له أعرابي من خلفه ، وأخذ بجانب ردائه فاجتبذه ... الحديث. "إتحاف المهرة" (313)
19- أخبرني العباس بن الوليد العذري ، حدثنا أبي . وعن الْصَّاغَانِي ، عن عبد الله بن يوسف ، حدثنا يحيى بن حمزة . كلاهما عن الأوزاعي ، عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، قال : يتبع الدجال سبعون ألفًا من يهود أصبهان ، عليهم الطيالسة "إتحاف المهرة". (314)
20- عن مُحَمَّد بن عبد الملك الدقيقي ، عن يزيد بن هارون . وعن يونس بن حبيب ، حدثنا أبو داود . وعن أبي أمية ، حدثنا أبو نعيم . ثلاثتهم ، عن عبد العزيز بن أبي سلمة ، عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، قال : كان الْنَّبِيّ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يأتي أم سليم ، وينام على فراشها ، فجاء ذات يوم في يوم صائف فاضجع على فراشها فعرق ... الحديث في تتبعها العرق ، وفيه : نرجو بركته لصبياننا ، قال : أصبتِ. "إتحاف المهرة" (316)
21- عن إِبْرَاهِيْم بن مرزوق ، عن عُمَر بن يونس ، عن عكرمة بن عمار ، عن إسحاق بن عبد الله عن أنس بن مالك ، قال : كان رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقوم يوم الجمعة فيسند ظهره إلى جذع ... الحديث. "إتحاف المهرة" (321)

الصفحة 9