كتاب ذيل مرآة الزمان (اسم الجزء: 1)

زاويته فهذا سبب قولي الذي سمعت ولو لم يجرني سيدي الشيخ الفقيه منه لما طلعت إليه وكرامات الشيخ عيسى كثيرة رحمه الله ورضي عنه. عيسى بن ظاهر بن نصر الله بن جميل أبو محمد الحلبي الحاجب - 12ب - وأظن لقبه القطب كان قيّماً بالفرائض والحساب والأوقاف وله مشاركة في غير ذلك من العلوم ولد بحلب في سادس محرم سنة أربع وثمانين وخمسمائة وانتقل إلى القدس الشريف وأقام به مدة ثم عاد إلى مدينة دمشق وأقام بها إلى سنة أربع وأربعين وستمائة ثم انتقل إلى مدينة حلب وأقام بها إلى أن توفي بها في ليلة الخميس مستهل شهر رمضان هذه السنة رحمه الله تعالى.
المبارك بن أبي بكر بن أحمد بن حمدان بن غلبون بن ماجد بن الحسين بن علي بن حامد أبو البركات جمال الدين المعروف بابن الشعار المؤرخ الموصلي مولده بالموصل في مستهل صفر سنة ثلاث وتسعين وخمسمائة وتوفي بحلب يوم الأحد سابع جمادى الآخرة هذه السنة وهو مؤلف عقود الجمان في شعراء هذا الزمان رحمه الله تعالى.
محمد بن الحسن بن عبد السلام بن عتيق بن محمد بن محمد أبو بكر التميمي السفافي الإسكندري المولد والدار المالكي العدل المعروف بابن المقدسية ولد في نصف المحرم سنة اثنتين وسبعين وخمسمائة وحضر

الصفحة 33