كتاب نثل النبال بمعجم الرجال (اسم الجزء: 1)

مع ذكر أمثلة عن جمع من الحفاظ في كتابي "إسعاف اللبيث .. " وهو كتاب كبيرٌ، في خمسة مجلدات، وضعتُهُ لتحرير مسائل مصطلح الحديث يسر الله لي إتمامه على الوجه الذي يرضيه. انتهى.

8 - إسعاف اللبيث بفتاوى الحديث. وهو كتاب جمع فيه الفتاوى الحديثية التي نشرت في مجلة التوحيد التي تنشرها جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر. في 86 مجلة على مدار أعوام من 1413 إلى 1427 هـ وبلغت 369 سؤالًا. وقد طبع الكتاب في ثلاثة مجلدات بدار التقوي للنشر والتوزيع في سنة 1432 هـ الموافق 2011 م ولي جهد عليه في مجلد سيظهر في الطبعة الثانية للكتاب وسميته: (لطائف من علم الحديث بمفاتيح كتاب إسعاف اللبيث). والحمد لله رب العالمين.

9 - الأمراض والكفَّارات والطِّبِّ والرُّقَيات لضياء الدين المقدسي (643 هـ) "تحقيق" في مجلد، دار ابن عفان، المملكة العربية السعودية، ط الثانية 1420 هـ واختصاره: الأمراض/ رقم الصفحة رقم الحديث (1).

10 - الإمعان مقدمة بذل الإحسان. فيه ترجمةُ الإمام النسائيُّ، والكلامُ على سننه، وتحقيقُ شرطه فيها، وذِكْرُ شيوخه وعِدَّةِ ما لكل شيخٍ من الأحاديث، والشيوخ الذين تفرد بالرواية عنهم من دون الجماعة، وعدة ما لكل صحابيّ من الأحاديث في سننه، ومنصب النسائيُّ في "الجرح والتعديل؛ وغير ذلك من الفصول الماتعة.

11 - الانشراح في آداب النكاح. تأليف؛ دار الكتاب العربي بيروت، ط الأولى 1407 هـ واختصاره: الانشراح/ رقم الصفحة رقم الحديث.
__________
(1) وكانت طبعته الأولى في عام 1413 هـ ولي بحث عليه سميته: توفير الأوقات بمختصر كتاب الأمراض والكفَّارات والطِّبِّ والرُّقَيات.

الصفحة 73