كتاب نثل النبال بمعجم الرجال (اسم الجزء: 1)

ابن عمر للنشر والتوزيع بكفر الشيخ تحقيق جديد لحديث القلتين للعلائي.

66 - حديث يحيى بن أبي مسرَّة عن شيوخه لأبي محمَّد الفاكهي: تحقيق، ذكره في مقدمة كتاب "الفوائد المنتقاة للسمرقندي"، وأحال عليه كثيرًا. واختصاره: ابن أبى مسرَّة.

67 - حرس الحدود: سلسلة ردود على أعداء سنة المصطفى - صلى الله عليه وسلم - يلقيها في قناة الحكمة الفضائية بعد مطلع العام الهجري 1428.

68 - درء العبث عن حديث إذا بلغ الماء قلتين لم يحمل الخبث: ذكره الشيخُ في مقدمة تحقيقه لكتاب "جزء في تصحيح حديث القلتين" للعلائي، وقال: قصدتُ الردُّ به على الكوثري إذ زعم أنه لم يصححه إلا المتساهلون. وقد ضاع من هذا الجزء بعض أوراقٍ تتعلّق بالردِّ الفقهيّ. فكنتُ أردت أن أجعل مؤلفي في حواشي جزء الحافظ العلائيِ، ولهذا أخرتُ طبعه، لكني لم أجد وقتًا لذلك، فاضطررت بعد هذا التأخر أن أدفعه للطبع على الحال الأولى التي أخرتُ الكتاب من أجلها، فقدر اللهُ وما شاء فعل ولكل أجلٍ كتابٌ. ولعلِّي إن سددتُ النقص الواقع في "درء العبث" أبادر إلى نشره قريبًا بحول الله وقوته. وقال شيخُنا في "بذل الإحسان" ج 2/ ص 45: فظهر من التحقيق أنَّ حديث القلتين لم يُعلّ بعلة حقيقية، هذا من جهة ثبوته أما من جهة الاستدلال به فعليه اعتراضات كثيرة والجواب عنها ممكن وقد أودعت ذلك في جزءٍ لي حول هذا الحديث اسمه: "درء العبث عن حديث إذا بلغ الماء قلتين لم يحمل الخبث". ولعلي أنشره قريبًا إن شاء الله.

69 - درأ العيلة بتخريج عمل اليوم والليلة لابن السني.

70 - دراسة مفردة للإمام الحافظ المفسر ابن كثير: ذكره في مقدمة تحقيقه

الصفحة 82