كتاب حديث أبي طاهر الزيادي

121 - (8) أخبرنا حاجب بن أحمد الطوسي: أخبرنا عبدالرحيم بن منيب: أخبرنا إبراهيم بن رستم: أخبرنا أبوحمزة، عن جابر، عن عبدالرحمن بن سابط، عن جابر بن عبدالله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من أراد أن ينظر إلى سيد شباب أهل الجنة فلينظر إلى الحسين بن علي رضي الله عنهما».
122 - (9) أخبرنا أحمد بن محمد بن عبدوس الطرائفي: أخبرنا عثمان بن سعيد الدارمي: حدثنا أبوالنضر: حدثنا يزيد بن ربيعة قال: سمعت أبا الأشعث الصنعاني يحدث عن ثوبان، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إذا ذكر أصحابي فأمسكوا، وإذا ذكر النجوم فأمسكوا، وإذا ذكر القدر فأمسكوا».
123 - (10) أخبرنا أبو عبدالله محمد بن عبدالله الصفار: أخبرنا محمد بن غالب: حدثنا أبوسلمة: حدثنا جرير بن حازم قال: رأيت أنس بن مالك يوم العيد يصلي قبل الإمام وبعده.
124 - (11) سمعت أبا العباس محمد بن يعقوب يقول: سمعت الربيع بن سليمان يقول: كان الشافعي رحمه الله إذا قال: أخبرنا الثقة، يعني به يحيى بن حسان، وإذا قال: أخبرني من لا أتهم، يريد به إبراهيم بن أبي يحيى.
مجلس آخر عقيبه يوم الخميس الرابع عشر من ذي الحجة
125 - (12) أخبرنا أبوبكر محمد بن الحسين بن الحسن بن الخليل القطان في سنة اثنتين وثلاثين وثلاثمئة: أخبرنا إبراهيم بن الحارث البغدادي: حدثنا يحيى بن أبي بكير: حدثنا ابن أبي ذئب: #102##103# أخبرني الأسود بن العلاء، عن أبي سلمة، عن أبي هريرة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «من حين يخرج أحدكم من بيته إلى مسجدي، فرجل تكتب حسنةً والأخرى تمحو سيئةً».

الصفحة 101