كتاب مجلس ابن الغوري

150 - (4) حدثنا محمد: حدثنا أبوالحسن علي بن محمد المصري: حدثنا عبدالله بن محمد بن سعيد بن أبي مريم: حدثنا محمد بن يوسف الفريابي: حدثنا سفيان الثوري، عن يحيى، عن عباية بن رفاعة، عن رافع بن خديج قال:
جاء جبريل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فسأل: كيف أهل بدر فيكم؟ فقال: «هم أفاضل الناس»، قال: وكذلك من شهد من الملائكة بدراً.
151 - (5) حدثنا محمد: حدثنا علي بن محمد المصري: أخبرني أحمد بن محمد بن خزيمة: حدثنا بندار: حدثنا (ــــيد؟) بن معمر المعولي: حدثني عبيدالله بن عبدالله قال:
شهدت رجلاً من ثقيف له حال عند الوفاة، فكان إذا قيل له: قل: لا إله إلا الله، قال: هو كافر، فما زالت تلك حاله حتى مات، فأتيت أهله فسألتهم عنه فقالوا: كان يصبح مخموراً، ويمسي سكراناً.
152 - (6) حدثنا محمد: حدثنا علي بن محمد المصري: حدثنا أبوزكريا #128##129# يحيى بن عثمان بن صالح السهمي: حدثنا عبدالله بن هلال المروزي العطار: حدثنا إسماعيل بن عياش، عن عطاء بن عجلان، عن أنس بن مالك قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن ملكاً موكلاً بمن صلى علي صلاةً عرضها علي، فقال: هذه صلاة فلان بن فلان من أمتك صلى عليك، وكتب له عشر حسنات إلى ما شاء الله من الأضعاف».

الصفحة 127