كتاب مجلس أبي الحسن السقا

25 - أخبرنا محمد: حدثنا محمد: حدثنا عصام: حدثنا الفرات بن السائب، عن ميمون بن مهران، عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يكون في آخر زمانكم قوم ينتحلون مودة أهل بيتي، نبزهم الرافضة، فإن أدركتوهم فاقتلوهم فإنهم مشركون».
26 - أخبرنا محمد: حدثنا محمد: حدثنا عصام: حدثنا إسرائيل بن يونس، عن حكيم بن سعيد بن جبير، عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من مات مدمن خمر لقي الله يوم القيامة وهو كعابد وثن».
27 - أخبرنا محمد: حدثنا محمد: حدثنا عصام: حدثنا يزيد بن إبراهيم التستري، عن قيس بن سعد، عن ابن عباس قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا قال: «سمع الله لمن حمده»، قال: «اللهم ربنا لك الحمد، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد».
28 - أخبرنا محمد: حدثنا محمد: حدثنا عصام: حدثنا حماد بن سلمة، عن عاصم بن بهدلة، عن مصعب بن سعد #34##35# بن مالك، عن أبيه قال:
قلت: يا رسول الله، أي الناس أشد بلاءً؟ قال: «الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل، حتى يبتلى الرجل على حسب دينه، وإن كان صلب الدين اشتد به البلاء، وإن كان في دينه رقة ابتلي على حسب ذلك، فما يبرح البلاء من عبد حتى يمشي على الأرض وما عليه خطيئة».

الصفحة 33