كتاب مسند أبي عوانة - ط المعرفة (اسم الجزء: 2)

1471- عن يونس بن عبد الأعلى وبحر بن نصر وموهب بن يزيد الرملي ، ثلاثتهم عن ابن وهب ، عن يونس ، عن ابن شهاب ، عن سَعِيْد بن المسيب وأبي سلمة ، عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، أن رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قال : " إن نملة قرصت نبيا من الأنبياء ، فأمر بقرية النمل فأحرقت ... " الحديث. "إتحاف المهرة" (18734)
1472- عن بحر بن نصر ، عن ابن وهب ، عن يونس . وعن مُحَمَّد بن النعمان بن بشير الأويسي ، حدثنا إبراهيم بن سعد ، عن صالح ، كلاهما عن الزهري ، عن سَعِيْد بن المسيب ، عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، أن رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قال : " بينما أنا نائم ، رأيتني في الجنة ، فإذا امرأة تتوضأ إلى جانب قصر ... " الحديث. وعن أبي داود الحراني ، حدثنا يعقوب بن إبراهيم ، عَنْ أَبِيْهِ ، به . "إتحاف المهرة" (18736)
1473- عن أبي داود الحراني ، حدثنا يعقوب بن إبراهيم بن سعد ، حدثنا أبي . وعن مُحَمَّد بن إسماعيل الصائغ ، حدثنا سليمان بن داود الهاشمي . وعن مُحَمَّد بن النعمان بن بشير ، حدثنا الأويسي ، عن إبراهيم بن سعد ، عن صالح ابن كيسان . وعن بحر بن نصر ، عن ابن وهب . وعن ابن عبد الحكم ، حدثنا أبو زرعة هو بن وليد ، كلاهما عن يونس ، كلاهما عن الزهري ، عن سَعِيْد بن المسيب ، عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، أن رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قال : " بينما أنا نائم ، رأيتني على قليب ، عليها دلو ، فنزعت منها ما شاء الله ، ثم أخذها مني ابن أبي قحافة ... " الحديث. "إتحاف المهرة" (18738)

الصفحة 1