كتاب مسند أبي عوانة - ط المعرفة (اسم الجزء: 2)

1474- حدثنا أبو أمية ، حدثنا علي بن بحر ، حدثنا هشام بن يوسف ، حدثنا معُمَر ، عن الزهري ، عن سَعِيْد بن المسيب ، عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، أن رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قال : " يتقارب الزمان ، وتظهر الفتن ... " الحديث . وعن النسائي ، حدثنا نوح بن حبيب ، حدثنا إبراهيم بن خالد ، حدثنا رباح بن زيد ، عن معُمَر ، نحوه . ورواه [ ..... ] عن عبد الأعلى ، عن معُمَر. قال ابن حجر : ورواه يونس وشعيب ، عن الزهري ، عن حميد ، عن أبي هريرة "إتحاف المهرة" (18739)
1475- عن مُحَمَّد بن عبد الحكم ، عن وهب الله بن راشد ، عن يونس . وعن مُحَمَّد بن عزيز ، عن سلامة ، عن عقيل . وعن مُحَمَّد بن عقرب ، عن بشر بن شعيب ، عَنْ أَبِيْهِ . وعن أبي أمية ، حدثنا أبو اليمان ، حدثنا شعيب ، كلهم عن الزهري ، عن سَعِيْد بن المسيب ، عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، قال : يقولون أكثر أبو هريرة ، والله الموعد ، إن إخواني من الأنصار كان يشغلهم عمل أرضهم ، وإخواني من المهاجرين كان يشغلهم الصفق بالأسواق ... " الحديث بتمامه. زاد شعيب : وعن أبي سلمة . "إتحاف المهرة" (18741)
1476- حدثنا أحمد بن زياد المعدل ، حدثنا أحمد بن مُحَمَّد بن الحَجَّاج ، حدثنا عبد الله بن المبارك ، عن عبيد الله بن عُمَر ، عن سَعِيْد المقبري ، عن أبي الحباب سَعِيْد بن يسار ، عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، أن رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قال : " ما تصدق امرؤ بصدقة من كسب طيب ، ولا يقبل الله إلا طيبا ، إلا وضعها حين يضعها في كف الرحمن , وإن الله ليربي لأحدكم التمرة كما يربي أحدكم فلوه ، أو فصيله حتى يكون مثل أحد ". "إتحاف المهرة" (18764)

الصفحة 2