كتاب مسند أبي عوانة - ط المعرفة (اسم الجزء: 2)

1477- عن يونس ، عن ابن وهب ، عن مالك ، عن عبد الله بن عبد الرحمن بن معُمَر ، عن أبي حباب سَعِيْد بن يسار ، عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، أن رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قال : " إن الله يقول يوم القيامة : أين المتحابون بجلالي ؟ اليوم أظلهم في ظلي يوم لا ظل إلا ظلي ". "إتحاف المهرة" (18774)
1478- حدثنا يونس بن عبد الأعلى ، حدثنا ابن وهب ، حدثني سليمان بن بلال . وعن صالح بن عبد الرحمن ، عن ابن أبي مريم ، عن سليمان بن بلال ومحمد بن جعفر بن أبي كثير . وعن يزيد بن سنان ، حدثنا أبو بكر الحنفي ، ثلاثتهم عن معاوية بن أبي مزود ، عن أبي الحباب سَعِيْد بن يسار ، عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، أن رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قال : " إن الله خلق الرحم ، حتى إذا فرغ من خلقه ، قامت الرحم فقالت : هذا مقام العائذ بك من القطيعة ..." الحديث . قال الحنفي ، في روايته : عمي سَعِيْد. "إتحاف المهرة" (18778)
1479- حدثنا يزيد بن سنان ، حدثنا أبو بكر الحنفي . وعن صالح بن عبد الرحمن ، حدثنا ابن أبي مريم ، حدثنا سليمان بن بلال [ كلاهما ] عن معاوية بن أبي مزود ، عن أبي الحباب سَعِيْد بن يسار ، عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، أن رَسُول اللهِ صَلَّىَ اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قال : " ما من صباح يصبح العباد فيه ، إلا وملكان يناديان ، فيقول أحدهما : اللهم أعط منفقا خلفا ... " الحديث . "إتحاف المهرة" (18779)

الصفحة 3