كتاب سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية (اسم الجزء: 2)

وهو الثابت الذي يمثل فرق الشحنة الكهرومغناطيسي الذي ذكرناه في موضوع الهندسة الكيمياوية، وعليه تكون نسبة الاختلاف 909، 2 خ فقط بين العلم والحقيقة القرآنية.
2 - أما حاصل جمع العمود الرابع فهو (095448، 1* 10 6) وحيث أن البرق هو ظاهرة كهروضوئية وتشكل حقل كهرومغناطيسي ممثل بالصاعقة، وحيث أن كلمة نور في سورة النور وردت (6) مرات وهو يمثل الظاهرة الضوئية للموضوع، وكلمة صواعق وردت مرتين كما سبق وأشرنا وهي تمثل الظاهرة الكهربائية للموضوع، فحاصل جمعهما يساوي ثمان مرات، وإذن حاصل ضرب مجموع العمود الرابع* (8) يعطي الرقم (763584، 8* 10 6) وهذا يمثل اختلاف مقداره 22، 2 خ فقط للعلم فيما يتعلق بثابت قانون كولومب عن الحقيقة القرآنية.
3 - أن المتدبر لسورتي الرعد والنور يرى فيما يراه ما يميز هاتين السورتين من روعة النظم والترتيب الشيء الكثير، ومن أهم هذه المميزات علاقتها بالظواهر الكهروضوئية كالبرق والنور والصواعق والرعد.
6 - الزوجية في القرآن الكريم
جاء مصطلح الزوجية في القرآن الكريم على عدة أصناف، فجاءت الأزواج مرتين، أزواجا 14 مرة، زوجين 4 مرات، زوجها 4 مرات ... يقول تعالى:
وَكُنْتُمْ أَزْواجاً ثَلاثَةً (7) (الواقعة: 7) .. حَتَّى إِذا جاءَ أَمْرُنا وفارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيها مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ ومَنْ آمَنَ وما آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ (40) (هود: 40) ..
الزوجية في كل شيء، في الجماد والحيوان والنبات والأكوان. الزوج ضد الفرد كما تعرف قواميس اللغة ذلك، ومنها تشتق كلمات تعطي معنى مقارب منها المزاوجة، الازدواج، التزاوج، فيقال للاثنين زوجان، ويقال زوج، وهما سواء، وهما سيّان، فسواء وسيّان تعني الزوجية. ويقال أيضا البعل، وهو القرين الجنسي من أزواج البشر أي الذكر والأنثى. وعموما الزوج هو القرين، فكل ما يقترن بمسألة فهو زوجها سواء أ كان هذا القرين جنسا أم أمور أخرى.
وفي اللغة الإنجليزية نجد المقابل لهذا التعريف كلمات عدة منها ( couple)،

الصفحة 93