كتاب طيبة وذكريات الأحبة (اسم الجزء: 2)

145…
كما وقف بجانبي الشيخ عبد الله بن حسن آل الشيخ رحمه الله واستمر دعم المدرسة من المدرسين المتبرعين مثل المشايخ حسن الشاعر - عبد الرؤوف عبد الباقي - أحمد يس خياري - حمزة زاهد - عثمان حلمي - مصطفى عطار - حسين طه.
اما المدرسون الذين ادفع لهم رواتب فهم المشائخ صالح الحيدري - الشيخ سيف - الشيخ زكائي - أحمد تونسي.
ومن هذا المبنى انتقلنا بالمدرسة إلى مبنى اخر في شارع العينية ثم منزل السيد حسن اصافي بالساحة وكثر عدد الطلبة فأستأجرت بيت السيد على الذهبي جوار بستان الفيروزية وزاد عدد الطلبة وكثرت المصاريف وهنا حدثني الشيخ عبد الحي قزاز ثم الشيخ محمد سرور صبان رحمهما الله بان تضم المدرسة إلأى مديرية المعارف وفعلا تركت المدرسة في عام 1360هـ وتولى ادارتها عثمان حلمي وتولى الادارة من بعده القاضي عبد الغني مشرف ومن بعده الشيخ ضياء ادين رجب واخيراً السيد ماجد عشقي وقد اصبح عدد الطلبة اكثر من 250 طالباً.
إلى جيزان
ويكمل الشيخ عادل التركي حديث الذكريات فيقول بعد أن تركت ادارة مدرسة النجاح عينت مديراً لمدرسة جيزان 1360هـ ومعتمداً للمعارف في صبيا وابو عريش وجيزان وامضيت هناك فترة ستة اشهر.
والحياة في جيزان في تلك الفترة حياة قاسية خاصة بعدي عن الأهل فقدمت استقالتي وتوجهت إلى المدينة المنورة وفي عام 1361هـ عيِّنت في البريد مأموراً…

الصفحة 145