كتاب طيبة وذكريات الأحبة (اسم الجزء: 2)

171…
(5) حسن ملا - رياضة.
ورحم الله من توفي منهم.
المدرسة الفيصلية
قد نستغرب من وضع هذه المدارس ولكن سأصف لك حالها، ففي هذا المبنى توجد اربع مراحل كل مرحلة لها مستوى دراسي معين.
في الدور الأول - المدرسة العبدلية ((المستوى الاول)) وبعد تخطي الطالب هذه المرحلة يلتحق بالدور الثاني ((المدرسة الفيصلية)).
ومن المدرسة الفيصلية حصلت على ما يسمى بالشهادة العالية ((الابتدائية)).
وكالمعتاد بالنسبة لجيلنا اتجهت إلى العمل بالصياغة والتي تعرف آنذاك ((بالجواهرجي))، وبدأت الفكرة مع الشيخ يوسف مهرجي رحمه الله ولتيسر الحالة المادية تعلمت خلالها فن الصياغة ولم يتمكن شريكي يوسف مهرجي من الاستمرار معي لظروف خاصة به وأنهينا الشراكة وفتحت دكانا في سوق القماشة بجانب منزل الشيخ مصطفى ما ورد وتقع دكان العم مصطفى امام مدخل زقاق الكبريت.
وكان بجواري دكان الشيخ عبد الوهاب قطب ف؟ أصبحت جواهرجياً لصياغة الفضة فأقوم بصنع الخواتم - والدبل - والعقود وغيرها من الاعمال الفضية.
رحم الله تلك الايام الجميلة رغم قساوة العيش ورحم الله تلك النخبة من اهل المدينة، تجدهم في دكاكينهم من بعد صلاة الفجر كل يشرف على عمله ويرضى بما قسم الله له من رزق.
مراقب بناء المسجد النبوي
في عام 1373هـ أنشىء مكتب يشرف على توسعة المسجد النبوي برئاسة الشيخ صالح قزاز رحمه الله فتعينت مراقب بناء براتب ضخم وتشرفت بهذا العمل وكنت اتسلم راتبي الشهري من مكتب المشروع بشارع العينية.
والكل يعرف ان مشروع التوسعة للمسجد النبوي الشريف وضع حجر اساسه الملك عبد العزيز رحمه الله واكمله في عهد الملك سعد رحمه الله والقائم بهذا المشروع هو الشيخ محمد بن لادن رحمه الله.

الصفحة 171