كتاب طيبة وذكريات الأحبة (اسم الجزء: 2)

177…
وهذا يؤكد ان فخري باشا حكم مدة ثلاث سنوات من عام 1334 هـ إلى 1337هـ وفي هذه السنة قبض عليه من قبل الاشراف وتم ترححيله بعد وصوله إلى عرضي الشريف وهو ما يعرف الآن ((بالفرافيش)).
انتهى.
ويكمل السيد / صالح حديثه عن سفر بربلك:
كنا في الحرم النبوي الشريف مع مجموعة من الشباب وأتى والدي وأخذني وتحركنا من المدينة مع والدتي واخوتي جميعا بقيادة والدي وكان اتجاهنا إلى مكة المكرمة، فكانت رحلة شاقة، وفضل خالي السيد محمد سعيد البقاء في المدينة وهو والد كل من السيد / أحمد سعيد، السيد عبد العزيز سعيد، السيد حمزة سعيد، محمد سعيد رحمه الله.
خرجنا من المدينة إلى ينبع وبعد ان ارتحنا عدة ساعات من عناء السفر اتجهنا إلى مكة وبعد الاستقرار - بدأت مع اخواني - حسن، أحمد، عبد الحميد رحمهم الله في البحث عن مدرسة لاكمال دراستنا.
وكان مسكننا في جياد وجدنا مدرسة في منطقة تسمى ((بيربليلة)) التحقنا بها فترة مكوثنا في مكة المكرمة وفي أواخر عام 1336هـ كانت عودتنا إلى المدينة المنورة حيث ولد اخي زين محمد طاهر
اكمال نصف الدين
تزوجت على ما اذكر بعد ان تخطيت الثلاثين من عمري وإن لم تخني الذاكرة في عام 1356هـ، وبلغ مقدار المهر الذي دفعته 30جنيها ذهبيا سعوديا، اما عقد النكاح فاعتقد وهذا ليس بتأكيد ان ((المملك)) هو الشيخ محمد العايش رحمه الله. واقيم حفل زواجي في منزل العم إبراهيميوسف كاتب ومنزله مجاور لمنزل السيد / أحمد بساطي، والعم إبراهيم رجالها الذين عاصروها فترة طويلة رحمه الله.
وقد منَّ الله علي بخمسة ابناء ثلاث بنات وولدين هما عادل صالح طاهر ويعمل في وزارة البترول والثروة المعدنية في ادراة المساحة الجوية، وفايز صالح طاهر - مدير مكتب وكيل امارة منطقة المدينة المنورة.

الصفحة 177