كتاب الثالث والثمانون من الفوائد الأفراد (اسم الجزء: 2)

فاطمة عليها السلام، فقال: صدقت، إنها بضعة مني. هذا حديث غريب من حديث الحسن البصري عن علي عن فاطمة عليهما السلام، تفرد به أبو بلال الأشعري عن قيس، بهذا الإسناد.
(36) حدثنا القاضي أبو جعفر أحمد بن إسحاق بن البهلول، حدثني أبي: حدثنا زيد بن الحباب: حدثنا كامل بن العلاء، عن حبيب بن أبي ثابت، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول بين السجدتين: اللهم اغفر لي وارحمني / واهدني وعافني وارزقني واجبرني. تفرد به كامل بن العلاء عن حبيب بن [أبي] (¬1) ثابت.
(37) حدثنا القاضي أحمد بن إسحاق بن البهلول: حدثني أبي: حدثني أبي، عن عمران بن أبي عثمان العدوي، عن ثابت، عن أنس بن مالك قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في دعائه: اللهم خذ بنواصي هذه الأمة إلى طاعتك وطاعة رسولك، وحط من ورائهم برحمتك. هذا حديث غريب من حديث ثابت عن أنس، تفرد به عمران بن أبي عثمان، ولم يروه عنه غير البهلول بن حسان.
(38) حدثنا القاضي أحمد بن إسحاق بن البهلول: حدثني أبي رحمه الله مناولة، عن المسيب بن شريك، عن دهثم، عن يحيى بن أبي كثير، عن عبد الله بن أبي قتادة، عن أبيه، أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: لا تنبذوا التمر والزبيب جميعا، ولا البسر والرطب جميعا، وانبذوا كل واحد منهما على حدة.
¬_________
(¬1) ساقطة من الأصل.

الصفحة 358