كتاب الثالث والثمانون من الفوائد الأفراد (اسم الجزء: 2)

ويتبسمان إليه. تفرد به الحكم بن عطية عن ثابت عن (¬1) أنس.
(43) حدثنا أبو شيبة: حدثنا علي بن مسلم: حدثنا خالد بن مخلد: حدثنا يحيى بن عمير، عن المقبري، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يأخذ الرجل أحبله وفأسه - أو فأسه وأحبله - فيذهب فيأتي الجبل فيحتطب خير له من أن يسأل بني آدم. تفرد به يحيى بن عمير المدني، عن سعيد المقبري.
(44) حدثنا أبو عبيد القاسم بن إسماعيل: حدثنا زيد بن أخزم: حدثنا عبد الصمد: حدثني أبي: حدثنا داود بن أبي هند، عن عاصم وهو الأحول، عن صفوان بن محرز، عن أبي موسى أنه قال: أبرؤ إليك ممن برئ منه رسول الله صلى الله عليه وسلم، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم برئ ممن حلق وسلق وخرق. هذا حديث غريب من حديث داود بن أبي هند عن عاصم بن سليمان الأحول، تفرد به عبد الوارث بن سعيد عنه.
(45) حدثنا أحمد بن إبراهيم بن حبيب الزراد: حدثنا يوسف بن سعيد بن مسلم: حدثنا عباس بن طالب أبو عمرو: حدثنا الليث: حدثني عقيل، عن ابن شهاب، عن عروة، عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من اليمن تضيء لها أعناق الإبل ببصرى. / هذا حديث غريب من حديث الزهري عن عروة عن عائشة، تفرد به عباس بن طالب عن الليث عن عقيل.
(46) حدثنا عبيد الله بن عبد الصمد بن المهتدي بالله: حدثنا الحسن بن علي بن خلف الدمشقي: حدثنا سليمان بن عبد الرحمن: حدثنا عبد الملك بن محمد الصنعاني: حدثنا سعيد بن عبد العزيز، عن الزهري، عن أبي سلمة، عن أبي هريرة
¬_________
(¬1) تحرف في الأصل إلى: بن.

الصفحة 360