كتاب الكامل في ضعفاء الرجال لابن عدي - الرشد (اسم الجزء: 4)

5293 - وبإسناده (1)؛ أن عَليًا قال: وإن رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم لم يكن أحد من أصحابه ينكح إلا قال: كمل دينه.
_حاشية__________
(1) يَعني بهذا الإسناد: حَدثنا مُحمد بن روح بن نصر، حَدثنا أَبو الطاهر، قال: حَدثنا أَبو بكر بن أبي أويس، عن حسين بن عَبد الله، عن أبيه، عن جَدِّهِ، أن عَليًا قال.

5294 - أخبرنا عَبد الله بن مُحمد بن نصر الرملي بالرملة، حَدثنا أَبو الطاهر، قال: حَدثنا أَبو بكر بن أبي أويس، عن الحسين بن عَبد الله بن ضميرة، عن أبيه، عن جَدِّهِ، أن عَليًا قال: قال رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم: لا يقفر أحد من الأُدم وفي بيته خل.

5295 - حَدثنا أَبو قصي إسماعيل بن مُحمد الدمشقي بدمشق، حَدثنا سليمان بن عَبد الرحمن، حَدثنا أنس بن عياض، حَدَّثني حسين بن عَبد الله بن ضميرة، عن أبيه، عن جَدِّهِ، عن علي؛ أن رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم نهى أن يفرق بين الأُم وولدها من السبي.

5296 - حَدثنا إسماعيل بن داود بن وردان البزاز المصري، حَدثنا هارون بن سعيد الأَيلِي، حَدثنا أنس بن عياض، حَدَّثني حسين بن عَبد الله بن ضميرة، عن أبيه، عن جَدِّهِ، عن علي؛ أن النبي صَلى الله عَليه وسلم كان يدخل على نسائه، فيصيب من عطرهن، حتى كان يغير لون لحيته ورأسه.

5297 - وبإسناده (1)؛ عن علي؛ أن النبي صَلى الله عَليه وسلم صلى في النعلين.
_حاشية__________
(1) يَعني بإسناد الحديث السابق: حَدثنا إسماعيل بن داود بن وردان البزاز المصري، حَدثنا هارون بن سعيد الأَيلِي، حَدثنا أنس بن عياض، حَدَّثني حسين بن عَبد الله بن ضميرة، عن أبيه، عن جَدِّهِ، عن علي.

5298 - وبإسناده (1)؛ عن علي، أن النبي صَلى الله عَليه وسَلم قال: احفظوني في العباس، فإنه عمي، وصنو أبي.
_حاشية__________
(1) يَعني بهذا الإسناد: حَدثنا إسماعيل بن داود بن وردان البزاز المصري، حَدثنا هارون بن سعيد الأَيلِي، حَدثنا أنس بن عياض، حَدَّثني حسين بن عَبد الله بن ضميرة، عن أبيه، عن جَدِّهِ، عن علي.

الصفحة 11