كتاب سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية (اسم الجزء: 4)

أ - الاستنباط العددي: المنظومة العددية القرآنية للذهب والفضة - التكرار والاحتمالية
1 - إن عدد ورود آيات الذهب والفضة عموما هي (8) مرات للذهب و (6) مرات للفضة، وجاءت الفضة لوحدها دون الذهب (4) مرات بينما الذهب لوحده دون الفضة (6) مرات .. وإذا ما أمعنا النظر في الشكل الذي يمثل ترتيب جزئية () الذي تتشكل به جزئية الفضة والذهب، نرى (8) ذرات طرفية و (6) ذرات داخلية، فالتركيب البلوري لخلية () التي تتكون منها مادة الذهب والفضة تحتوي على (8) ذرات على الزوايا و (6) ذرات على الأوجه، والذرات الستة نصفها لكل خلية () والنصف الآخر للخلية المجاورة، بينما الثمان ذرات الخاصة بالزوايا يكون لكل خلية () ثمن من حصتها والسبعة أثمان المتبقية للخلايا الملاصقة، وعليه يكون المجموع للذرات لكل خلية () هو (4) ذرات صافية «1»، فهل يا ترى كان هذا من باب الصدفة؟، سبحان اللّه عما يصفون.
وإذا ما أمعنا النظر في الشكل الذي يمثل ترتيب جزئية () الذي تتشكل به جزيئة الفضة والذهب، نرى (8) ذرات طرفية و (6) ذرات داخلية، فالتركيب البلوري لخلية () التي تتكون منها مادة الذهب والفضة تحتوي على (8) ذرات على الزوايا و (6) ذرات على الأوجه، والذرات الستة نصفها لكل خلية () والنصف الآخر للخلية المجاورة، بينما الذرات الثمانية ذرات الخاصة بالزوايا يكون لكل خلية () ثمن من حصتها والسبعة أثمان المتبقية للخلايا الملاصقة، وعليه يكون المجموع للذرات لكل خلية () هو (4) ذرات صافية.
2 - إن العدد الذري للذهب هو (79) وللفضة (47)، أما الوزن الذري للذهب فهو (197) وللفضة (108) تقريبا، والذهب له تنظيم (79: 118: 79)، وعليه فإن نسبة الوسط إلى الأطراف لهذا التنظيم (نسبة النيوترون إلى الإلكترون أو البروتون) هو (494، 1) أي تقريبا (5، 1)، وهي نفس نسبة تكرار ذهب/ فضة منفصلين. وأما النسبة للذهب إلى الفضة من حيث العدد الذري فهي (681، 1) ونسبتهما من حيث الوزن الذري (826، 1) .. أما في القرآن الكريم فنسبة ورودهما منفردين فهي (334، 1)
______________________________
(1) أساسيات المواد الهندسية، بيتر ثورنتون، ص 54.

الصفحة 80