كتاب التاريخ الكبير للبخاري بحواشي المطبوع (اسم الجزء: 8)

2162 - مستور (1) بْن عباد الهنائي أَبُو همام الْبَصْرِيّ سَمِعَ الْحَسَن وعطاء وحميد الأعرج روى عنه مُسْلِم بْن إِبْرَاهِيم وابْن المبارك.

2163 - مشعث (2) بْن طريف عَنْ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الصَّامِتِ عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَه حماد بْن زيد عَنْ أبي عمر أن الجوني.

2164 - موثر بن عفازة (3) أبوالمثني الشيباني عن ابن مَسْعُود وبشير بْن الخصاصية روى عنه جبلة بْن سحيم
هو العبدي.

2165 - منبوذ بْن أَبِي سُلَيْمَان الْمَكِّيّ عَنْ أمه (4) نسبه ابْن المبارك عَنْ عُمَر بْن سَعِيد روى عنه ابْن عيينة وابْن جريج (5) من
__________
(1) هكذا في قط وكتاب ابن أبي حاتم وغيره وهكذا ضبطه عبد الغني في المؤتلف ص 120 وابن مأكولا وغيرهما ووقع في صف " مستورد " خطأ - ح (2) ضبطه في الخلاصة بوزن منبر وفي التقريب بضم ففتح فتشديد، ويقال منبعث - ح (3) هكذا في قط وهكذا ضبطه في التقريب والخلاصة ووقع في صف " عفارة " - ح (4) هكذا في صف وكتاب ابن أبي حاتم والتهذيب (
10 - 297) وغيرها ولام منبوذ ترجمة في التهذيب (
12 - 484) ووقع في قط " عن أبيه " وهو تحريف - ح (5) في الاصلين ضم العبارة الآتية إلى هذه الترجمة على أنها منها وفي كتاب ابن أبي حاتم والتهذيب انها ترجمة مستقلة " منبوذ من آل أبي رافع ... " وجعلا منبوذ بابا مستقلا ليس فيه الا هاتان الترجمتان وفي التهذيب أن ابن جريج روى عن كل منهما وكأن المؤلف رأى انهما واحد والله أعلم - ح.
(*)

الصفحة 63