كتاب الكامل في ضعفاء الرجال لابن عدي - الرشد (اسم الجزء: 9)

14877 - حَدثنا عَبد الوهاب بن أبي عصمة، حَدثنا مُحمد بن عُبيد الهمداني، حَدثنا مكرم بن عَبد الرحمن الجوزجاني، عن مُحمد بن عَبد الملك المدني، عن نافع، عن ابن عُمر، عن النبي صَلى الله عَليه وسَلم قال: الذنب لا ينسى، والبر لا يبلى، والديان لا يموت، فكن كما شئت، فكما تدين تدان.
14878 - حَدثنا عَبد الله بن مُحمد بن سلم، حَدثنا عباس بن الوليد الخلال، حَدثنا يَحيى بن صالح، حَدثنا مُحمد بن عَبد الملك، حَدثنا نافع، عن ابن عُمر، قال رسول الله صَلى الله عَليه وسلم: طلب العلم فريضة على كل مسلم.
14879 - حَدثنا زيد بن عَبد الله بن زيد الفارض، حَدثنا أحمد بن مُحمد بن سيار أَبو حميد، حَدثنا يَحيى بن سعيد، حَدثنا مُحمد بن عَبد الملك، عن نافع، عن ابن عُمر، قال رسول الله صَلى الله عَليه وسلم: لا قطع في ثمر.
14880 - حَدثنا أحمد بن عبد الله الخولاني، حَدثنا أحمد بن مُحمد بن سيار أَبو حميد، حَدثنا يَحيى بن سعيد، حَدثنا مُحمد بن عَبد الملك، عن نافع، عن ابن عُمر، عن رسول الله صَلى الله عَليه وسلم، قال: صلوا أرحامكم ولو بالسلام.
14881 - حَدثنا عَبد الرحمن بن إسحاق الضامدي، حَدثنا يزيد بن مُحمد بن عَبد الصمد، حَدثنا يَحيى بن صالح، حَدثنا مُحمد بن عَبد الملك، حَدثنا نافع، عن ابن عُمر، قال رسول الله صَلى الله عَليه وسلم: مَا أَقْفَر بَيتٌ مِنْ أُدْمٍ فِيه خَلٌّ.

الصفحة 146