كتاب الكامل في ضعفاء الرجال لابن عدي - الرشد (اسم الجزء: 9)

14928 - حَدثنا أحمد بن يَحيى بن زهير، حَدثنا إبراهيم بن راشد، حَدثنا داود بن مهران الدباغ، حَدثنا مُحمد بن الفضل، عن سماك بن حرب، عن جابر بن سمرة؛ نهى رسول الله صَلى الله عَليه وسلم عن بيع الحيوان بالحيوان نسيئة.
14929 - حَدثنا الحسن بن الحسين البُخاري، حَدثنا علي بن الحسن بن عُبيد، حَدثنا علي بن الحسن بن عبدة البُخاري، حَدثنا نصر بن المغيرة أَبو السري البُخاري، حَدثنا عيسى الغنجار، عن مُحمد بن الفضل، عن حمزة الجزري، عن زيد بن رفيع، عن أبي عبيدة، عن ابن مسعود، عن النبي صَلى الله عَليه وسَلم، قال: من كتم علما عن أهله، أُلْجم يوم القيامة لجاما من نار.
قال الشيخ: وهذا من هذا الطريق تفرد به مُحمد بن الفضل.
14930 - حَدثنا أحمد بن مُحمد بن الحسن الشرقي، حَدثنا إسحاق بن إبراهيم العفصي، حَدثنا حفص بن عَبد الله، قال: حَدَّثني مُحمد بن الفضل، عن مُحمد بن عجلان، عن سعيد بن أبي سعيد، عن أبي هريرة، عن النبي صَلى الله عَليه وسَلم؛ السجود على الجبهة فريضة، وعلى الأنف تطوع.
14931 - حَدثنا عَبد الله بن مُحمد بن يوسف القلزمي، حَدثنا مُحمد بن مُصَفَّى، حَدثنا بَقِية، عن مُحمد بن الفضل، عن أبيه، عن عطاء، عن ابن عباس، عن النبي صَلى الله عَليه وسلم؛ أنه كان يتعوذ من وسوسة الوضوء.

الصفحة 159