كتاب الكامل في ضعفاء الرجال لابن عدي - الرشد (اسم الجزء: 9)

14507 - حَدثناه ابن الإمام، حَدثنا أحمد بن مُحمد بن أيوب، حَدثنا إبراهيم بن سعد، عن مُحمد بن إسحاق، عَمَّن لا يتهم، عن أبي سعيد الخدري، عن النبي صَلى الله عَليه وسلم، فذكر حديث المعراج.
فأفسد إبراهيم بن سعد إسناده عن مُحمد بن إسحاق، عَمَّن لا يتهم، عن أبي سعيد، وجود إسناده سلمة بن الفضل، عن مُحمد بن إسحاق، عن روح بن القاسم، عن أبي هارون، عن أبي سعيد.
14508 - حَدثنا أَبو عَرُوبة، حَدثنا الفضل بن يعقوب الجزري، حَدثنا عَبد الأعلى، عن مُحمد بن إسحاق، حَدَّثني العلاء بن عَبد الرحمن، عن أبي السائب، مولى هشام بن زهرة، عن عمران بن أبي أنس، عن أبي سلمة، عن عائشة، قالت: قال رسول الله صَلى الله عَليه وسلم: كل مسكر حرام.
قال الشيخ: هكذا قال لنا أَبو عَرُوبة، عن أبي السائب، عن عمران بن أبي أنس، عن أبي سلمة، وإِنما هو عن أبي السائب، وعمران بن أبي أنس.
14509 - حَدثنا عَبد الرحمن بن عُبيد الله ابن أخي الإمام، حَدثنا إبراهيم بن سعيد، حَدثنا يعقوب بن إبراهيم بن سعد، عن أبيه، عن ابن إسحاق، عن هشام بن عروة، عن أبيه، عن عائشة، قالت: قال رسول الله صَلى الله عَليه وسلم: إني أصوم وأفطر، وأصلي وأنام، وأنكح النساء، فمن رغب عن سنتي فليس مني.

الصفحة 45