كتاب أصول الوصول إلى الله تعالى

جرب وقل: سبحان الله! .. جرب , ولا تعص الله بنعم الله .. فلا تذهب الى البحر فى الصيف , بل اذهب فى الشتاء حيث لا أحد .. اذهب لعمل عمرة , وهذه دعوة الى مصيف جديد فى مكة المكرمة - اللهم ارزقنا الحج والعمرة , وتابع لنا بين الحج والعمرة , اللهم لا تحرمنا من الحج والعمرة.
يذهب العصاة الى الشواطىء فى الصيف , فاذهب أنت لى الكعبة , اذهب الى المدينة .. اجلس أمام الكعبة وتأمل الجلال والبهاء .. تأمل وأنت مسافر بالطائرة أو الباخرة أو بالحافلة برا .. تأمل خلق الله , استمتع بالبحر وانت مسافر , استمتع ببلاد الله وبساتينها الجميلة .. تامل لتزداد عظمة الله فى قلبك , لتذوق حلاوة الايمان , ولذة الايمان وطعم الايمان.
رابعا: مفتاح الدخول على الله إسلام القلب:
نريد أن ندخل على الله .. فمن منكم يريد أن يدخل؟ .. لازلنا واقفين منذ زمن نتفرج .. ودائما أقول: أنا دلال على بضاعة الله , ولكن الزبائن من نوعية أهل عصرنا يتفرجون ولا يشترون .. فمن يشترى الجنة؟ .. من منكم - يا شباب - يريد أن يدخل على ربه.
قال - تعالى - حاكيا عن الخليل إبراهيم عليه السلام: " إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت " (البقرة: 131) .. أسلم , أسلمت .. هذه هى القضية .. قال - تعالى -: " وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن " (البقرة: 124) .. هذه هى قضية الدخول على الله .. أنك تسمع للامر فتقول: أسلمت .. وتسمع للنهى فتقول: أسلمت .. تنفذ المطلوب .. أسلمت .. تمام

الصفحة 223