كتاب أصول الوصول إلى الله تعالى

أحد الإخوة أراد أن يلعب تنسا , فذهب الى المدرب وقال له: ما المطلوب فى لعب التنس , فقال له المدرب: مضرب تنس و " كاب " أبيض وفانلة بيضاء و " شورت " أبيض وجورب أبيض و " بوت " أبيض .. فقال له الاخ: لا يصح التنس الا بهذا اللبس؟ قال له: نعم , لا يكون التنس الا بهذا الشكل .. فذهب الاخ وأحضر اللبس , فأتى وهو يحمل المضرب فقابله أحد من يعرفه فقال له: أتلعب تنسا؟!! .. لماذا تلعب؟! .. فانظر الى تعجب الناس منه .. لأنهم يظنون فى الاصل أنه رجل دين لا يلعب ولا يلهو!!
الشاهد من هذا الموقف: أن من يريد الدين فلابد أن يلبس " دين " .. قال المدرب: لا يصح التنس الا بهذا الشكل , وأقول لك: لا يصح الدين الا إذا التزمت به كليا. فإذا أردت السير فى طريق الله فلابد أن يكون شكلك بالدين , وحياتك بالدين , لتكون من أهل الدين الفائزين بالوصول الى الله.
فإذا دخل أحد بيتك يعلم من أول وهلة ومن أول نظرة: أنك رجل دين , فعش بالدين وللدين وعلى الدين .. إن الناس اليوم - إخوتاه - لا يلعبون التنس , بل يلعبون بالدين , فأمسك على الدين ولا تلعب به , فالدين ليس تهريجا. إنه حق جد حق , وما هو بالهزل.
فإذا أردت أن تغنى فلا تغن باسم الدين .. إذا أردت أن تلعب فالعب بعيدا عن الدين , ولا تلبس على الناس دينهم بهواك , فتأخذ من الدين ما يعجبك وتترك ما يخالف هواك .. إذا أردت أن تدخل فى الدين وإذا

الصفحة 273