كتاب الموطأ برواية سويد الحدثاني - ط الغرب الإسلامي

باب ما جاء في المسجد
168- أخبرنا محمد قال: حدثنا أحمد قال: حدثنا سويد عن مالك عن زيد بن رباح وعبيد الله بن أبي عبد الله عن أبي عبد الله الأغر عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((صلاةٌ في مسجدي هذا خيرٌ من ألف صلاةٍ في ما سواه إلا المسجد الحرام!)).
أخبرنا محمد قال: حدثنا أحمد قال: حدثنا سويد عن مالك عن خبيب بن عبد الرحمان عن حفص بن عاصم عن أبي هريرة -أو عن أبي سعيد الخدري!- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((ما بين بيتي ومنبري روضةٌ من رياض الجنة ومنبري على حوضي!)).
أخبرنا محمد قال: حدثنا أحمد قال: حدثنا سويد عن مالك عن عبد الله بن أبي بكر عن عباد بن تميم عن عبد الله بن زيد المازني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((ما بين بيتي ومنبري روضةٌ من رياض الجنة!)).
باب ما جاء في ذكر الله -عز وجل!-
169- أخبرنا محمد قال: حدثنا أحمد قال: حدثنا سويد عن مالك عن سمي، [مولى أبي بكر بن عبد الرحمان] عن أبي صالح [السمان] #148# عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له! له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قديرٌ! في يومٍ مائة مرةٍ كانت له عدل عشر رقابٍ وكتب له مائة حسنةٍ ومحيت عنه مائة سيئةٍ وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي! ولم يأت أحدٌ بأفضل مما جاء به إلا أحدٌ عمل أكثر من ذلك! ومن قال: سبحان الله وبحمده! في يومٍ مائة مرةٍ حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر!)).

الصفحة 147