كتاب الكامل في ضعفاء الرجال لابن عدي - الرشد (اسم الجزء: 10)

16746 - أخبرنا عُمر بن سنان، أخبرنا إبراهيم بن سعيد الجوهري، حَدثنا أَبو عُمر الحوضي، حَدثنا مُرَجَّى بن رَجَاء، عن أبي سَعد البقال، عن الضحاك بن مزاحم، عن ابن عباس، قال: قال رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم: زينوا القرآن بأصواتكم.
16747 - حَدثنا عبدان، حَدثنا زيد بن الحريش، حَدثنا حفص بن عُمر، حَدثنا المُرَجَّى بن رَجَاء، عن أبي سَعد البقال، عن ربعي بن حراش، عن حذيفة، قال: قال رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم: ليدخل الجنة الأحمق في معيشته، الفاجر في دينه.
16748 - حَدثنا زكريا بن يَحيى البستي ببيت المقدس، حَدثنا مُحمد بن عامر الثقفي، حَدثنا هاشم بن القاسم، حَدثنا المُرَجَّى بن رَجَاء اليشكري، حَدَّثني سَلْمُ بن عبد الرَّحمَنِ، قال: سمعتُ سَوَادَة بْن الرَّبِيعِ، يقول: أتيت النبي صَلى الله عَليه وسلم فأمر لي بذود، وقال لي: إذا رجعت إلى أهلك فأمرهم فليحسنوا غِذَاء أرباعهم، وليقلموا أظفارهم، ولا يطعنوا بها ضروع مواشيهم إذا حلبوها.
16749 - حَدثنا عَبد الصمد بن عَبد الله، حَدثنا أَبو أمية مُحمد بن إبراهيم، حَدثنا أَبو عُمر الحوضي، حَدثنا مُرَجَّى بن رَجَاء، عن مُحمد بن الزبير، عن رجاء بن حيوة، عن أم الدرداء، عن أبي الدرداء، عن النبي صَلى الله عَليه وسلم، قال: قال لي جبريل عليه السلام: من قال لا إله إلا الله دخل الجنة، قلت: وإن زنى وإن سرق، قال، وإن زنى وإن سرق.

الصفحة 71