كتاب مستخرج أبي عوانة ط الجامعة الإسلامية (اسم الجزء: 10)

القاسم نحوه. وعن أبي داود، عن مُسَدَّدْ، عن بِشْر بن المُفَضّل، عن ابن عون، عنه به نحوه".
الرابِعة: طريق مَسْرُوق بن الأجْدَع، أخرج الحديثَ مسلمٌ عن طريقه في الكتاب والباب السابقين (2/ 959، ح 370) بإسناده إلى الشعبيّ، عن مسروقٍ به.
عزاها الحافِظ ابن حجر في إتحاف المهرة (17/ 541، 22759) إلى الحافظ أبي عوانة فقال: "عه فيه [أي في الحج]: ثنا ابن عفان، أنا أبو أسامة، عن إسماعيل به [أي إسماعيل بن أبي خالد عن الشَّعبي به]، وعن أبي داود -هو الحراني- وأبي أمية، قالا: ثنا يعلى به [أي يعلى بن عُبيد عن إسماعيل بن أبي خالد به] وعن الصغاني، ثنا أبو نعيم، ثنا زكريا. وعن محمد بن يحيى ومحمد بن عبد الملك الواسطيّ، قالا: ثنا يزيدُ بن هارون، أنا داود بن هند، كلاهما عن عامر [أي الشعبي] به".
الخامِسَة: طريق عَمْرة بنت عبد الرحمن، أخرجَ الحديثَ مسلمٌ من طريقها في الكتاب والباب السابقين (2/ 959، ح 369) بإسناده إلى مالك بن أنس، عن عبد الله بن أبي بكر، عن عَمْرَة بنت عبد الرحمن به، وفيه قصةٌ لابن زياد وعبد الله ابن عبَّاس -رضي الله عنهما-.
عزاهَا الحافظ ابن حجر في إتحاف المهرة (17/ 744، 23158) إلى الحافظ أبِي عوانة فقال: "عه فيه [أي في الحج]: حدَّثني سِماكُ بن عبد الصمد الأنصاري، ثنا أبو مسهر. وعن محمد حيَّويه، ثنا مُطَرِّف ويحيى بن يحيى والقَعْنَبيِ. وعن النُّفيلي، ثنا خالد بن مَخْلَد. وعن يونس، ثنا

الصفحة 393