كتاب مستخرج أبي عوانة ط الجامعة الإسلامية (اسم الجزء: 10)

ابن حجر: "عه في الحج: [وذكر فيه]: وعن أبي داود الحراني، ثنا أبو عُمر الحوضي، كلاهما عن أبي حازم، به. [يعني: عن عبد الله بن أبي قتادة به].
وحديث أبي حازم هذا أخرجه مسلم في كتاب الحج -باب تحريم الصيد للمحرم (2/ 855، ح 63) مختصرا عن أحمد بن عبدة الضبِّي، عن فُضَيلِ بن سليمان النُّميري، عن أبي حَازِم عن عبد الله عن عبد الله بن أبي قتادة، عن أبيه قتاده -رضي الله عنه- به.
ثانيا: أبو محمد نافِع مولى أبي قتادة عن أبي قتادة: أخرج مسلمٌ حديثَه، في كتاب الحج -باب تحريم الصَّيد للمحرم (2/ 851 - 852، ح 56، 57) بإسناده إلى صالح بن كَيسان، وأبي النَّضر، كلاهما (فرَّقهما) عنه عن أبي قتادة به.
عزاه الحافظ ابن حجر في إتحاف المهرة في مسند أبي قتادة (4/ 164، ح 4096) إلى أبي عوانة، وذكر طُرُقه وأسانيده، بيدَ أنِّي لم أقفْ على بعض تلك الطُّرُق في المخطوط الذي بين يدي، ولعلها سقطتْ فيما سقطت من الأحاديث أول باب تحريم الصيد للمُحرم، وهي:
قال ابن حجر: "عه في الحج: ثنا يونس، ثنا ابن وهب، ح، وثنا أبو إسماعيل الترمذي، ثنا القعنبي، كلاهما عن مالك، عن أبي النَّضر، عنه، به، وعن عيسى بن أحمد، ثنا ابن وهب، عن عمرو بن الحارث، أن أبا النضر حدثه، عن نافع مولى أبي قتادة وأبي صالح التوأمة، عن أبي قتادة به. اهـ
ثالثا: عطاء بن يسار، عن أبي قتادة، أخرج حديثَه مسلمٌ في كتاب

الصفحة 400