كتاب مستخرج أبي عوانة ط الجامعة الإسلامية (اسم الجزء: 10)

هُريرة -رضي الله عنه- (15/ 504، 19782) إلى أبي عوانة فقال: "عه فيه [أي في الحجِّ]: ثنا أبو أمية، ثنا عبيد الله بن موسى به، وعن الصَّغاني، عن يزيد بن هارون. وعن عمَّار بن رجاء وابن شيخٍ بن عُميرة، قالا: ثنا يحيى بن إسحاق، كلاهما عن الرَّبيع به".
39 - حديث أبي هُريرة -رضي الله عنه- قال: "بَعثَنِي أبو بكر الصِّدِّيق في الحَجَّة التي أمَّرَهُ عليها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قَبلَ حَجَّةِ الوَداعِ في رَهْطٍ يُؤَذِّنُونَ في النَّاسِ يوم النَّحر: لا يَحُجُّ بعد العامِ مُشرِكٌ ولا يطوفُ بالبيتِ عُريانٌ".
أخرجه مسلم في كتاب الحج -باب لا يحج بالبيت مشركٌ، ولا يطُوفُ بالبيتِ عُريانٌ، وبيان يومِ الحجِّ الأكْبَرِ (2/ 982، ح 435) بإسنادِه إلى ابن وهبٍ، ويونس بن يزيد الأيليِّ، كلاهما عن ابن شهابٍ، عن حُميد بن عبد الرحمن، عن أبِي هريرةَ -رضي الله عنه-به.
عزاهُ الحافظ ابن حجر في إتحاف المهرة في مُسند أبي بكر الصدِّيق -رضي الله عنه- (6/ 216، ح 9241) إلى الحافظ أبي عوانة فقال: "عه فيه [أي في الحج]: ثنا أبو عبيد الله، ثنا عمِّي [أي ابن وهب] به، وعن أبي داود الحرَّاني، ثنا يعقوب بن إبراهيم بن سعد، ثنا أبي، عن صالح بن كَيسان، عن الزُّهري به. وعن مالك بن سيفٍ، عن إسحاق بن بكر بن مُضر، حدثني أبي، أخبرني عمرو -هو ابن الحارث- به".
40 - حديث أبي هُريرة مرفوعًا: "حَجَّةٌ مَبرُورةٌ ليسَ لها ثوابٌ إلَّا الجَنَّة".
أخرجه مسلم في كتاب الحج -باب فضل الحجِّ والعُمرة ويوم عرفة

الصفحة 414