كتاب سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية (اسم الجزء: 10)

لم يحصل هذا مع البسكوتات الأخرى .. وقد توصل الباحثون إلى أن طاقة الجسم تنتظم بشكل عجيب عند قراءة القرآن الكريم والدعاء والذكر وعند زيارة المساجد، وعند أداء الأعمال الصالحة «1».
إذا ما أضفنا هذه الفوائد إلى تلك التي بيناها عند الحديث عن الصلاة والوضوء نجد أن المسلم الملتزم بتعاليم القرآن، هو إنسان فريد بالفعل، حيث يستيقظ باكرا ويستقبل اليوم الجديد بجد ونشاط، ويباشر أعماله اليومية في الساعات الأولى من النهار حيث تكون إمكاناته الذهنية والنفسية والعضلية على أعلى مستوى، مما يؤدي لمضاعفة الإنتاج، كل ذلك في عالم ملؤه الصفاء والسرور والانشراح ولو تصورنا أن ذلك الالتزام أخذ طابعا جماعيا فسيغدو المجتمع المسلم، مجتمعا مميزا فريدا، وأهم ما يميزه هو ان الحياة تدب فيه منذ الفجر، وتستمر طيلة اليوم بنشاط فريد يميزه الذكر والتسبيح.
ج - الفوائد العلاجية: قطرة العين من القرآن الكريم
يقول اللّه تعالى في محكم كتابه واصفا القرآن الكريم: ... ونَزَّلْنا عَلَيْكَ الْكِتابَ تِبْياناً لِكُلِّ شَيْءٍ وهُدىً ورَحْمَةً وبُشْرى لِلْمُسْلِمِينَ (89)، (النحل: من الآية 89).
فكتاب اللّه تعالى فيه تبيان لكل شيء، وهدى للنفوس، ورحمة للعباد، وعلاج وشفاء، وفيه البشرى بالنصر لهذا الدين والبشرى بالجنة والبشرى بالسبق لمن تعلم علمه كما قال صلوات ربي وسلامه عليه في الحديث الذي ذكرناه في مقدمة هذه السلسلة.
ومن هنا انطلق الكثيرون للحصول على براءات الاختراع من القرآن الكريم، فمن المعروف عند أخصائيي الرمد أن البياض المصحوب بضياع البصر غالبا معناه (الجلوكوما)، وأن أهم سبب لها هو زيادة الضغط في العين الناتج عن التغييرات في الأوعية الشعرية نتيجة الانفعالات العصبية ولا سيما الحزن الشديد، كما ويحدث ذلك نتيجة لمرض صغط الدم، وإذا ما رجعنا إلى كتاب اللّه تعالى نجد هذا المفهوم في قصة سيدنا يعقوب مع ابنه سيدنا يوسف عليهما السلام التي قصتها علينا سورة يوسف وتَوَلَّى عَنْهُمْ وقالَ يا أَسَفى عَلى يُوسُفَ وابْيَضَّتْ عَيْناهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ (84)،
______________________________
(1) خبر تناقلته وكالات الأنباء ومحطات التلفزة الفضائية عام 2000 م.

الصفحة 18