كتاب سلسلة جهاد شعب الجزائر (اسم الجزء: 10)

التي يبلغ عدد أفرادها خمسة آلاف جندي بتطويق إحدى كتائبنا في المكان المسمى (العلمة) على بعد سبعة كيلومترات شرقي قرية (فاستو). واستمر تبادل إطلاق النار بين الجانبين حتى الساعة الثانية عشرة ليلا. وبلغت خسائر العدو في الأرواح واحدا وخمسين قتيلا. ولم يعرف عدد الجرحى. واستشهد جندي واحد من جند جيش التحرير وجرح أربعة آخرون.
2 - في يوم 28 مارس - آذار - صباحا، وعلى بعد (4 كيلومترات) من (هنشير السعيدي - قالياني) اصطدم أحد أفواجنا بدورية استعمارية تتألف من (15) جنديا إفرنسيا، فتبادلوا إطلاق النار طوال ما يقارب من نصف ساعة. ثم فرت الدورية تاركة وراءها (5) من القتلى وجريحين استطاعا اللحاق بهما، وسلم المجاهدون من كل أذى.
3 - وفي يوم 3 أفريل - نيسان - 1957 - وقعت قافلة عسكرية مؤلفة من (4) سيارات حربية وسيارة خفيفة (جيب) في كمين نصبه لها المجاهدون في الطريق الواصل بين (القالة) و (عنابة)، وألحقت بالعدو خسائر جسيمة، فقد انقلبت سيارتان على حافة الطريق وتحطمتا وألحقت أيضا خسائر بالسيارتين الباقيتين وبسيارة - الجيب - وقد قتل من قوات العدو (15) جنديا وجرح أكثر من (15) جنديا آخر، هذا ولم تلحق بقواتنا أية خسارة.
4 - وفي يوم 6 أريل - نيسان - 1957 - هاجم فوج من المجاهدين في الساعة الخامسة مساء مركزا عسكريا للعدو على بعد (10 كيلومترات) من (هنشير السعيدي) بالمكان المسمى (قلعة سيدي السعيد). واستمر تبادل إطلاق النار لمدة ساعة، وأسفر عن

الصفحة 133