كتاب موسوعة الأعمال الكاملة للإمام محمد الخضر حسين (اسم الجزء: 11/ 2)

أعداد المجلة لمن كتبتم لنا أسماءهم، غير أن الأعداد الأول والثاني والثالث نفدت؛ لأنا طبعنا منها ألف نسخة فقط. اتخذنا لجمعية "الهداية" (¬1) ومجلتنا منزلاً فسيحاً، وهو يحتوي على بهو واسع لإلقاء المحاضرات، وستقيم الجمعية حفلة كبيرة بمناسبة افتتاح النادي، ولعلكم تقرؤون ما يلقى في هذه الحفلة من خطب وقصائد عندما تنشر في المجلة.
وبلغوا أعز تحيتي إلى حضرة صاحب الفضيلة أستاذنا الشيخ سيدي أحمد الأمين، وخالنا الشيخ سيدي الأزهري، وكافة الأهل والإخوان. ودمتم بخير.
والسلام من أخيكم محمد الخضر - القاهرة

[الحاشية]
أنها محل الجمعية، ففي سوق السلاح رقم 62.
أرسلنا المجلة من العدد الأول إلى العدد الخامس إلى من ذكرتم في مكتوبكم، فرجعت من تونس مكتوب عليها: "ترد لمرسلها"، ولعلها لم تصل إلى الشيخ نفسه.
¬__________
(¬1) مجلة "الهداية الإسلامية" شهرية إسلامية علمية أدبية اجتماعية، أصدرها الإمام في القاهرة عن جمعية "الهداية الإسلامية"، ويرأس تحرير المجلة والجمعية، غايتها السعي لتعارف الشعوب الإسلامية، ونشر حقائق الإسلام بأسلوب يلائم روح العصر، ومقاومة الإلحاد والدعايات غير الإسلامية بالطرق العلمية، والجهاد في إصلاح شأن اللغة العربية، وإحياء آدابها.
صدر العدد الأول من المجلة في جمادى الثانية من عام 1347 هـ وتابعت صدورها ما يزيد على ثلاث وعشرين سنة بإشرافه العلمي والعملي وتوجيهه القيم.

الصفحة 57