كتاب سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية (اسم الجزء: 11)

حرص الإنسان وتخوفه من كل جديد لان قديما البحث العلمي كان يمر بتجارب عديدة حتى يتم إجازة استعمال أي دواء جديد، أما الآن فالمسألة أصبحت أسرع من ذي قبل، الأمر الذي جعل الإنسان يتخوف من تجربة أي دواء جديد مما جعل الإنسان حقل تجارب لهذه الأدوية. فمثلا الطماطم يتم حقنها بجين الأسماك التي تعيش في الجليد حتى تستطيع تحمل برودة الجو وهذا قد يأتي بصورة عكسية لأن الشخص المصاب بحساسية الأسماك ويتناول الطماطم قد يصاب بهذه الحساسية على الرغم من عدم تناوله الأسماك ومن هنا بدأت المطالبة بأن أي تعديل مهندس وراثيا يجب معرفة الكيفية التي تمت بها هندستها وما المواد التي تحتوي عليها ... مؤيدو هذه الطريقة بدءوا يطالبون بأن نلجأ للطبيعة، وهو ما نجم عنه أن أصبح كيلو العنب الطبيعي 12 دولار، والمهندس وراثيا 2 دولار).
وعلى هذا الأساس فإن هذه الأنواع من الاستنساخ لها أهميتها العلمية والاقتصادية للبشر وعموم الكائنات، ولكن سلبيات أخرى يجب دراستها للتحقق من عدم إضرارها بجينات البشر على المدى الطويل.
أشهر علماء الاستنساخ:
منذ عام 1952 م وموضوع الاستنساخ يحظى باهتمام عالمي كبير وتتبعه وسائل الاعلام شيئا فشيئا منذ تسجيل أحد نجاحات علمائه في خطوة أعقبها خطوات لعلماء تجلت أسماؤهم مع كل اكتشاف وتطبيق وما زال بعضهم يلقى إلى الآن التركيز الاعلامي في انتظار ما سيصرح به أو ما يمكن أن يعلن عنه، إلا أن ما سجله التاريخ من أسماء اقترنت بتجارب ناجحة لا يمكن تجاوزها، ولعل على رأسها كل من مجموعة العلماء:
العالم روبرت برجز - العالم توماس كنج. - جون جوردان. - العالم باتريك ستبتو. - العالم ادوارد - العالم الدكتور ايان ويلموت. - د. تتسو تأكيدا - العالمة بريجيت بواسوليه - د. سيفيرينو انتينوري. - العالم بانا يوتيس زافوس. - جورج اناسي. - كارل فيلد بوم - العالم دينات اكشيورين. - آلان كولمان. - روبرت لانزا - الدكتور جيري هيل. وسنتوقف أمام بعضهم وما قاموا به من عمل.
1 - العالم د. جيري هيل: نجح في تشطير الجنين الواحد إلى ثمانية أجنة وتمكن من انتاج توأم انابيب من جنين واحد من أصل بويضة واحدة وتمت العملية

الصفحة 63