كتاب سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية (اسم الجزء: 11)

ببويضة مخصبة بحيوانين منويين معا وتم اختيارها بهدف التخصيب خارج الجسم.
2 - العالم د. سيفيرنيو انتينوري: إيطالي الجنسية طبيب الأمراض النسائية وخبير الخصوبة يطلق على نفسه وصف المنسق الثقافي والعلمي لأكثر مشروعات الاستنساخ سرية وهو أحد أشهر الأطباء في معالجة العقم في العالم وتواجه آراؤه الداعية إلى الاستنساخ البشري لاغراض يصفها بالانسانية ردود فعل رافضة وحذرة في أغلب دول العالم.
3 - العالم بانا يوتيس زافوس: قبرصي يوناني الأصل أمريكي الجنسية أستاذ الفسيولوجيا التناسلية في جامعة كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية ويدير عيادة لعلاج العقم في ليكسنغتون.
4 - العالمان روبرت برجز وتوماس كنج: تمكنا من استنساخ أول ضفدع من خلايا «صغير الضفدع» ويرجع لهما الفضل في القيام بأول عملية ناجحة للاستنساخ في الحيوان.
5 - العالم جون جوردان: تمكن العالم جوردان وبنجاح من استنساخ الضفادع ولكن هذه المرة من خلايا ضفادع أكبر سنا.
6 - العالم باتريك ستبتو وادوارد: ميلاد أول طفلة أنابيب اسمها لويزا «تكون الجنين» عن طريق التخصيب بين منويات الرجل وبويضة المرأة داخل انبوب».
7 - العالم إيان ويلموت: حطم اعظم قواعد الهندسة الوراثية رسوخا وتمكن من استنساخ النعجة دولي «تم انتاجها عن طريق خلية جسدية أخذت من ضرع النعجة الأم وهي أول نعجة في التاريخ تنتج من أم فقط».
8 - العالم د. تتسو تاكيدا: عمل على انتاج عجلين متماثلين من جنين واحد بعد شطره ثم اعادة الزرع في الارحام وتمكن الدكتور تتسو بقيادته لفريق الباحثين في جامعة ولاية كلورادو الأمريكية من تأكيد نجاح تقنية شطر الأجنة في الأبقار.
العالمة بريجيت بواسوليه: فرنسية الجنسية، المديرة العلمية لشركة كلونيد مقرها لاس فيغاس أستاذة كيمياء في جامعة نيويورك تشرف على فريق من أطباء يعملون على استنساخ طفل في مكان مجهول لم تفصح عنه.

الصفحة 64