كتاب سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية (اسم الجزء: 11)

حمل المسار جيوتو اكتشاف جزيئات عضوية في مذنب هالي.
3 - في مطلع القرن العشرين أكد عالما الكيمياء الإحيائية أوماري وهالدن أن مكونات الحياة كانت من جزئيات عادية، وكانت فوق الأرض ساعة تكوينها منذ 5، 4 مليار عام، أما لما ذا تكونت على الأرض فلأن الأرض كوكب خاص جدا ومواصفاته ليست لها نظير.
4 - أثبت العالم الكيمياوي ستانلي ميلر، في الخمسينات أن للعالم الحي ميزتين أساسيتين، هما تكوينه الكيمياوي، إذ أن جميع الأجسام المصنوعة من الكربون والهيدروجين والآزوت، ومصدرها في الطاقة هو الشمس والماء أساس لكل هذا، وكان عامل الزمن غائبا عن هذه التجربة.
5 - إن سائلا هائلا كان وسطا لزراعة البكتريا ويسمى السائل البدائي كان سببا لأن تحدث فيه جميع التفاعلات في المحيطات والبحيرات الشاطئية والمستنقعات.
6 - يقول جويل دي روسني أن الحياة ولدت في الصلصال (الطين اليابس)، وأن باحثين أمريكان أكدوا ذاك من خلال التجربة على دورتي نضح الماء وجفافه في المستنقعات، إذ بوجود الصلصال، تتجمع الأسس المعروفة تلقائيا في سلسلة صغيرة من العامل الوراثي DNA و RNA «1».
7 - مثال آخر يسوقه لنا العالم ( J .G .LAWLESS) مع مجموعة من المتخصصين الذين قاموا بتجارب وأبحاث في أعظم مركز للأبحاث يعرفه الإنسان في AMES التابع ل NASA بكاليفورنيا والخاص بالدرجة الأولى بأبحاث الفضاء. فبعد جهد جهيد استطاعوا من خلال بحوثهم هذه أن يكونوا انطلاقا من الجزئيات البسيطة التي لا حياة فيها سليسلات من المركبات البروتينية التي هي المكونات الأساسية للخلايا الحية. لكن بحوثهم لم تستطع أن توصلهم إلى نتيجة مرضية لأنها لم تستطع أن تخرج من المختبر لسبب بسيط وهو إن المركبات البروتينية المحصل عليها كانت من الضعف بحيث أن الحرارة والإشعاع ما فوق البنفسجي يفسدان هذه الخلايا الحية، لما ذا؟، لأن هؤلاء العلماء لم يكونوا قد وفقوا بعد ذلك
______________________________
(1) جريدة الثورة العراقية، العدد 9852، الأربعاء 17 رجب 1420 ه/ 27 تشرين أول 1999، عن الأكسبريس.

الصفحة 79