كتاب فاطمة بنت النبي - صلى الله عليه وسلم - سيرتها، فضائلها، مسندها - رضي الله عنها - (اسم الجزء: 3)

(ص ٣٥٦)، كتاب النكاح، باب تحلة الخلوة، حديث (٣٣٧٦)، في ... «السنن الكبرى» (٥/ ٢٤٢) رقم (٥٥٤٢)، والحربي في «غريب الحديث» (٢/ ٢٨٨)، والبزار في «البحر الزخار» (٢/ ١١٠) رقم (٤٦٢)، وأبو يعلى في «مسنده» (٤/ ٣٢٨) رقم (٢٤٣٩)، ومن طريقه: [ابن حبان في ... «صحيحه» (١٥/ ٣٩٦) رقم (٦٩٤٥)، والضياء المقدسي في «المختارة» ... (١١/ ٢٨٤) رقم (٢٨١)]، وابن جرير ـ كما في «إتحاف المهرة» ... (٧/ ٥٣٩) رقم (٨٤١٢) ــ، وابن شاهين في «فضائل فاطمة» (ص ٤٣) رقم (٣٥)، والخطيب في «تاريخ بغداد» (٥/ ٣١٥) كلُّهم من طريق عبدة بن سليمان الكِلابي (¬١)، عن سعيد بن أبي عروبة.
وأخرجه: النسائي في «المجتبى» (ص ٣٥٦)، كتاب النكاح، باب تحلة الخلوة، حديث (٣٣٧٥)، وفي «السنن الكبرى» (٥/ ٢٤٢) رقم ... (٥٥٤١)، والبزار في «البحر الزخار» (٢/ ١١٠) رقم (٤٦١)، وابن جرير ـ كما في «إتحاف المهرة» (٧/ ٥٣٩) رقم (٨٤١٢) ـ، وابن شاهين في ... «فضائل فاطمة» (ص ٤٣) رقم (٣٥)، والطبراني في «المعجم الكبير» ... (١/ ١٠٦) رقم (١٧٥) وابن حزم في «المحلى» (٩/ ٤٩٠)، والبيهقي في
---------------
(¬١) عبدة من أثبت الناس سماعاً من سعيد، وقد سمع منه قبل الاختلاط، قال ابن معين. ... «تاريخ ابن معين» رواية الدقاق (ص ٩٩) رقم (٣٥٦).

الصفحة 77