كتاب الشيعة والقرآن

(يز) 703ـ الكليني عن الحسين بن محمد مثله.
(يح) 704ـ السياري عن ابن أسباط عن ابن أبي حمزة مثله.
(يط) 705ـ محمد بن العباس عن أحمد بن القاسم عن أحمد بن محمد السياري عن محمد بن علي عن ابن أسباط عن ابن أبي حمزة عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال ومن يطع الله ورسوله في ولاية علي والأئمة من بعده فقد فاز فوزاً عظيماً.
(ك) 706ـ الطبرسي في جوامعه وقرأ في الشواذ زوجتكها وإنها قراءة أهل البيت عليهم السلام وقال الصادق عليه السلام ما قرأتها على أبي إلا كذلك إلى أن قال (ع) وما قرأ علي عليه السلام على النبي (- صلى الله عليه وسلم -) إلا كذلك قلت وقد مر أن سورة الأحزاب كانت أطول من سورة البقرة وأنهم نقصوها وحرفوها وصرح بعض المحققين باختلال الترتيب في آية التطهير وعدم ربطها بسابقها ولاحقها المرتبطين من وجوه مذكورة في كتب الإمامة.
(كا) 707ـ سعد بن عبد الله في الكتاب المذكور أن الصادق عليه السلام قرأ الشيخ والشيخة فارجموهما البتة فإنهما قد قضيا الشهوة.
(كب) 708ـ الصدوق في الفقيه قال روى هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال قلت لأبي عبد الله عليه السلام في القرآن رجم قال نعم قلت كيف قال الشيخ والشيخة فارجموهما البتة فإنهما قضيا الشهوة وإنما ذكرنا الخبرين هنا لما مر في منسوخ التلاوة أن الآية من سورة الأحزاب.

سورة السباء
(ألف) 709ـ علي بن إبراهيم في سياق قصة سليمان (ع) فلما خر تبينت الإنس والجن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين فكذا نزلت هذه الآية وذلك أن الإنس كانوا يقولون الجن يعلمون الغيب فلما سقط سليمان على

الصفحة 286