كتاب الإلحاد الخميني في أرض الحرمين

رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((أمسك بنصالها))؟ قال: نعم.
حدّثنا أبوالنّعمان، حدّثنا حمّاد بن زيد، عن عمرو بن دينار، عن جابر أنّ رجلاً مرّ في المسجد بأسهم قد بدا نصولها، فأمر أن يأخذ بنصولها لا يخدش مسلمًا.
حدّثنا محمّد بن العلاء، حدّثنا أبوأسامة، عن بريد، عن أبي بردة، عن أبي موسى، عن النّبيّ -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- قال: ((إذا مرّ أحدكم في مسجدنا أو في سوقنا ومعه نبل فليمسك على نصالها، أو قال: فليقبض بكفّه أن يصيب أحدًا من المسلمين منها شيء)).
وقال البخاري رحمه الله (ج13 ص26): باب قول النّبيّ -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((لا ترجعوا بعدي كفّارًا يضرب بعضكم رقاب بعض)).
حدّثنا عمر بن حفص، حدّثني أبي، حدّثنا الأعمش، حدّثنا شقيق. قال: قال: عبد الله قال: النّبيّ -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((سباب المسلم فسوق وقتاله كفر)).
حدّثنا حجّاج بن منهال، حدّثنا شعبة، أخبرني واقد، عن أبيه، عن ابن عمر، أنّه سمع النّبيّ -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- يقول: ((لا ترجعوا بعدي كفّارًا، يضرب بعضكم رقاب بعض)).
حدّثنا مسدّد، حدّثنا يحيى، حدّثنا قرّة بن خالد، حدّثنا ابن سيرين، عن عبد الرّحمن بن أبي بكرة، عن أبي بكرة، وعن رجل آخر هو أفضل في نفسي من عبد الرّحمن بن أبي بكرة، عن أبي بكرة أنّ رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- خطب النّاس فقال: ((ألا تدرون أيّ يوم هذا))؟ قالوا: الله ورسوله

الصفحة 60