كتاب الإلحاد الخميني في أرض الحرمين

أعلم. قال: حتّى ظننّا أنّه سيسمّيه بغير اسمه. فقال: ((أليس بيوم النّحر))؟ قلنا: بلى يا رسول الله. قال: ((أيّ بلد هذا أليست بالبلدة الحرام))؟ قلنا: بلى يا رسول الله. قال: ((فإنّ دماءكم، وأموالكم، وأعراضكم، وأبشاركم، عليكم حرام، كحرمة يومكم هذا، في شهركم هذا، في بلدكم هذا، ألا هل بلّغت)) قلنا: نعم. قال: ((اللهمّ اشهد، فليبلّغ الشّاهد الغائب، فإنّه ربّ مبلّغ يبلّغه لمن هو أوعى له، فكان كذلك، قال: لا ترجعوا بعدي كفّارًا يضرب بعضكم رقاب بعض))، فلمّا كان يوم حرّق ابن الحضرميّ حين حرّقه جارية بن قدامة قال: أشرفوا على أبي بكرة فقالوا: هذا أبوبكرة يراك. قال عبد الرّحمن: فحدّثتني أمّي عن أبي بكرة أنّه قال: لو دخلوا عليّ ما بهشت بقصبة.
حدّثنا أحمد بن إشكاب، حدّثنا محمّد بن فضيل، عن أبيه، عن عكرمة، عن ابن عبّاس رضي الله عنهما قال: قال النّبيّ -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((لا ترتدّوا بعدي كفّارًا يضرب بعضكم رقاب بعض)).
حدّثنا سليمان بن حرب، حدّثنا شعبة، عن عليّ بن مدرك، سمعت أبا زرعة بن عمرو بن جرير، عن جدّه جرير قال: قال لي رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- في حجّة الوداع: ((استنصت النّاس)) ثمّ قال: ((لا ترجعوا بعدي كفّارًا، يضرب بعضكم رقاب بعض)).
وقال رحمه الله ص (29): باب تكون فتنة القاعد فيها خير من القائم.
حدّثنا محمّد بن عبيد الله، حدّثنا إبراهيم بن سعد، عن أبيه، عن أبي

الصفحة 61