كتاب المسند المصنف المعلل (اسم الجزء: 24)

ـ لفظ (٩٥٣١): «حج معاوية، فدعا نفرا من الأنصار في الكعبة، فقال: أنشدكم الله، ألم تسمعوا رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم ينهى عن الحرير؟ قالوا: اللهم نعم، قال: وأنا أشهد».
- لفظ (٩٧٣٥): «حج معاوية، فدعا نفرا من الأنصار في الكعبة، فقال: أنشدكم بالله، ألم تسمعوا رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم ينهى عن صفف النمور؟ قالوا: اللهم نعم، قال: وأنا أشهد».

⦗٦١٧⦘
- جعله في هذه المواضع: «يحيى بن أبي كثير، قال: حدثني أَبو إسحاق، قال: حدثني حمان».
• وأخرجه النَّسَائي ٨/ ١٦٣، وفي «الكبرى» (٩٣٩٦ و ٩٥٣٢ و ٩٧٣٦) قال: وأخبرنا العباس بن الوليد بن مزيد، عن عقبة، عن الأوزاعي، قال: حدثني يحيى، قال: حدثني أَبو إسحاق، قال: حدثني أَبو حمان (¬١)، قال:
«حج معاوية، فدعا نفرا من الأنصار في الكعبة، فقال: ألم تسمعوا رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم نهى عن الذهب؟ قالوا: نعم، قال: وأنا أشهد».
- لفظ (٩٥٣٢): «حج معاوية، فدعا نفرا من الأنصار في الكعبة، فقال: أنشدكم الله، ألم تسمعوا رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم ينهى عن ثياب الحرير؟ قالوا: اللهم نعم، قال: وأنا أشهد».
- لفظ (٩٧٣٦): «حج معاوية، فدعا نفرا من الأنصار في الكعبة، فقال: أنشدكم الله، ألم تسمعوا رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم ينهى عن صفف النمور؟ قالوا: اللهم نعم، قال: وأنا أشهد».
- في الموضع (٩٥٣٢ و ٩٧٣٦): «حدثني أَبو جماز» (¬٢).
---------------
(¬١) في المطبوع من «المجتبى»: «ابن حمان»، وفي المطبوع من «السنن الكبرى»: «حدثني حمان»، والمثبت عن «تحفة الأشراف» (١١٤٠٥).
(¬٢) وفي «تحفة الأشراف» (١١٤٠٥): «أَبو حمان».

الصفحة 616