كتاب وجوب تطبيق الشريعة الإسلامية في كل عصر

3 - حث الدولة والهيئات والمؤسسات الإِسلامية للعمل على تعميق الدراسات والموسوعات القرآنية وتيسير حفظ القرآن الكريم وفهمه والعمل به.
ثالثًا: العمل على عدم السماح للخلافات الداخلية: "الدينية أو السياسية أو غيرها بأن تكون مبررًا لمحاربة الفكر الإِسلامي ووحدته بما يتيح لوسائل الغزو الفكري المعادي للإسلام أن تسيطر على وسائل النشر والتوجيه بما يمزق كيان الأمة الإِسلامية" (¬1).
رابعًا: وجوب التحلي بالأخلاق والفضائل والآداب الإِسلامية والظهور بالمظهر الإِسلامي اللائق وتسخير كل وسائل الإعلام من صحافة ومذياع مسموع ومرئي لتحقيق هذه الغاية النبيلة.
خامسًا: فتح النقاش وإفساح المجال للعاملين لتحكيم شريعة الإِسلام وإقامة دولته ونصرة قضاياه وتجميع الناس عليه ويكون بتحاشي أساليب العنف والتعذيب والتصفية الجسدية ووضع الكمائم على أفواه دعاة الإِسلام.
سادسًا: إيجاد العدد الكافي من الدعاة المتمسكين مع تدريبهم تدريبًا عمليًا لنشر دعوة الإِسلام وهذا يستلزم إنشاء وتطوير معاهد متخصصة يقوم عليها رجال متمرسون ملتزمون قادرون على إعطاء المعرفة اللازمة والفكر الإِسلامي المتجدد. ومن الممكن تقسيم هؤلاء إلى ثلاث مجموعات تنظيمية:
¬__________
(¬1) وسائل مقاومة الغزو الفكري للعالم الإِسلامي، ص 72.

الصفحة 320